الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. إنجاز 45% من مشروع «قطار الرياض»

cybfimfxeaaxcu7
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، رئيس اللجنة العليا للإشراف على تنفيذ مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام، ورئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، خلال ترؤسه الاجتماع الـ 11 للجنة العليا، أن نسبة الإنجاز في مشروع قطار الرياض بلغت حتى الآن 45%.

اضافة اعلان

وأشار إلى أن الاجتماع شهد مناقشة العديد من الموضوعات الرئيسية، والتي تشمل مراحل تشغيل المشروع، ومنهجيات الإدارة والتشغيل والصيانة المثلى، التي تضمن استدامة المشروع، وتحقق تطلعات السكان تجاهه، إضافة إلى بحث كافة الأعمال القائمة في المشروع، وإقرار التوجيهات الملائمة لإنجازه وفق أعلى المعايير.

من جانبه، أوضح عضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض رئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة المهندس إبراهيم بن محمد السلطان، أنه تم خلال الاجتماع بحث سير العمل في تنفيذ أعمال مشروع قطار الرياض.

وأضاف: أن أعمال تنفيذ المشروع تتواصل حالياً في أكثر من 225 موقعاً على امتداد مسارات شبكة قطار الرياض في مختلف أرجاء المدينة، وتم إنشاء أكثر من 16 كيلومتراً من المسارات على سطح الأرض، وتركيب أكثر من 45 كيلومتراً من الجسور بواسطة 17 آلة لتركيب الجسور.

وكشف أنه تم تنفيذ مختلف المكونات من أنفاق وجسور ومسارات على سطح الأرض، وتركيب القضبان الحديدية على أربعة خطوط تشمل كل من: الخط الأحمر محور طريق الملك عبدالله، والخط الأصفر محور طريق مطار الملك خالد الدولي، والخط البرتقالي محور طريق المدينة المنورة، والخط الأزرق محور العليا - البطحاء.

cybfimfxeaaxcu7 cybfhxcweaaej_o cybfdrdwqaahc9k cybfbrzwqaa3f02 cybewi2xgaamzxw cybevwmxcaaptjacybevwmxcaaptja cybeuelxeaay2v_ cybei1fweaahme9 cybeikoxuaazleu cybehcjwqaakbxk cybeftswiae6uhu img_8241-1

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook