الأربعاء، ١٩ محرم ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ١٧ أغسطس ٢٠٢٢ ميلادى

مغردون عن إعلان «سمِّي ابنتك شاورما تأكل مجانا»: مهزلة

مغردون عن إعلان «سمِّي ابنتك شاورما تأكل مجانا»: مهزلة

تواصل – سعود الخالد:

أعلن مطعم ‘‘شاورمر‘‘ بالمملكة، عن منح وجبات شاورما مدى الحياة، كمكافأة لمن يطلق اسم ‘‘شاورما‘‘ على ابنته أو ‘‘شاورمر‘‘ على ولده.

وأثار الإعلان استياء المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالبوا برفع الإعلان إلى وزارة التجارة لاتخاذ الإجراءات النظامية بحق المطعم، معتبرين أن هذه التغريدة استهزاء بالمجتمع وعاداته وتقاليده.

بداية قال ‘‘go ‏@aboshamk‘‘ تعليقاً على الإعلان: ‘‘سيتم رفع هذه التغريده لوزارة التجاره لاتخاذ اللازم حيال هذه المهزلة والعرض المخزي والاستهتار بالعملاء وعادات المجتمع‘‘.

وأكد تشيكوف ‏@A7mrAl3in، أن هذه الاسماء أعجمية وغير مسموح بتسجيلها في الأحوال المدنية، فيما شدد آحمد ‏@sama_0_7، على أن خير الأسماء ما حُمِّدّ وعبد، وما عند الله أفضل من شاورما أو شاورمر.

وأضاف نايف معلا ‏@NaifMoalla، من حق الأولاد على آبائهم التسمية الحسنة، وبالتأكيد هذه من الأسماء غير لائقة، وتمنعها أنظمة ولوائح الأحوال المدنية.

وقال ‘‘A ‏@Abdull3322A‘‘ ، ‘‘والله لا أصاب الهدف ولا يحزنون إلا إعلان يستخفف من زبائنه، ولو كنت زبونا عندهم كنت قاطعته بعد هالإعلان التافه‘‘.

واستنكر محمد الحبيب ‏@muha773، الإعلان بقوله ‘‘هل وصلنا فعلاً لهذه المرحلة المتدنية من التسويق المتدني، الذي ينتهج أسلوب المخالفة الساذجة بهدف الحصول على الأضواء‘‘.1

أمل

والله لو الناس ميته جوووع مايظلمون عيالهم بهالاسما الي مالها معنى ....الظاهر شكلهم يستخفون بالناس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *