الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصادر: اختزال 11 إدارة تعليمية في الموارد البشرية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

قالت مصادر: إن إدارة الموارد البشرية التي استحدثتها وزارة التعليم مؤخراً في مقرها الرئيسي وإداراتها التعليمية، تختزل 11 إدارة في 3 إدارات رئيسية وهي إدارة تطوير الموارد البشرية، وإدارة عمليات الموارد البشرية، والاتصالات.

اضافة اعلان

وذكرت المصادر، أنه بناءً على الهيكل التنظيمي لإدارة الموارد البشرية، فإن 7 إدارات وأقسام من إدارات الشؤون الإدارية والمالية إلى جانب 4 إدارات أخرى هي التدريب التربوي والتخطيط والسياسات والسلامة المدرسية وأمانات إدارات التعليم ستكون تحت إدارات الموارد البشرية، نظرا لتداخل المهام بين تلك الإدارات الموجودة حاليا والإدارات المستحدثة، بحسب "الوطن".

وأضافت أنه على الرغم من أن قرار الوزارة الأخير اقتضى سرعة نقل الموظفين إلى إدارة الموارد البشرية خلال خطة زمنية قصيرة إلا أن التوقعات تشير إلى أن تسكين الإدارات الأخرى تحت مظلة الموارد البشرية سيكون وفق مراحل لتشمل كافة الإدارات ذات العلاقة، مما سيسهم في الحد من تضخم الإدارات وتداخل المهام والصلاحيات.

جدير بالذكر، أن إنشاء إدارات للموارد البشرية في القطاعات الحكومية يأتي ضمن مشروع برنامج الملك سلمان لتنمية الموارد البشرية في جميع الوزارات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook