الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الحقباني: مشاركتنا مع القطاع الخاص تخلق بيئة عمل جاذبة

cx9sgelwiaqjiyb
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ خالد العبدالله:

قال وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج الحقباني: إنّ لقائه بقيادات مجلس الغرف السعودية ورؤساء وأعضاء اللجان الوطنية، يهدف لإيجاد بيئة عمل جاذبة، وفرص وظيفية لائقة لأبناء وبنات المملكة، ليكونوا مساهمين ومشاركين بشكل أكبر في الحراك الاقتصادي الوطني.

اضافة اعلان

وأضاف، خلال اللقاء الذي عُقد بمقر المجلس بالرياض، أنّ قطاع العمل في الوزارة لا يمكن أن يكون ناجحاً ما لم يكن له شركاء حقيقيون من القطاع الخاص.

ودعا الحقباني، القطاع الخاص للإسهام في تطوير القطاع غير الربحي، مؤكداً جاهزية وزارته لدعم إنشاء معاهد تدريبية موجّهة ومخصصة للقطاعات الاقتصادية.

واتفقت الوزارة مع مجلس الغرف برئاسة الدكتور حمدان السمرين، على مقترحات أبرزها قيام القطاع الخاص بتبني برنامج تدريبي للمهن ذات العلاقة بصناعة الذهب تموّله "الوزارة" لسد فجوة القطاع.

وطالبت الوزارة من اللجنة الوطنية للخرسانة، رفع تصوّر بمقترحها الخاص بإنشاء معهد تدريبي للخرسانة الجاهزة لتأهيل الكوادر الوطنية في هذا القطاع الحيوي

وتطرّقت مداخلات رجال الاعمال إلى تعويض المقاولين، ووقف الدعم لقطاع التعليم الأهلي ونسب السعودة في قطاعات صناعة الذهب، والزراعة، والتدريب، ومشاكل قطاع النقل، والمخابز، والقطاع الصناعي فيما يخص تأنيث بعض الوظائف.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook