الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمانة جدة: فيديو "الكوارع" لأغنام وأبقار ضُبطت بمنزل شعبي.. وأغلقنا المطاعم المتورطة

333333333333333333333
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خنين الشهري:

نفت أمانة محافظة جدة صحة مقطع "كوارع الكلاب" الذي تداولته مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام على نطاق واسع.

اضافة اعلان

وأشارت الأمانة في بيان صحفي إلى أن "المقادم" هي لأغنام وأبقار تم ضبطها في منزل شعبي بحي بترومين خلال حملة أمنية، مبينة أن مندوب الإدارة العامة للنظافة في الأمانة تلقى اتصال من قائد الحملة الساعة الرابعة فجرًا بوقوفهم على بيت شعبي بحي بترومين تمارس بداخله عمالة غير نظامية نشاط تنظيف المقادم "كوارع" ووصل المندوب للموقع بعد عملية الضبط ولم يتم رصد أي آثار لجلود أو لحوم كلاب أو أي ذبح داخل الموقع وإنما فقط أكياس "كوارع" منظفة بفريزرات تجميد وأكوام من مقادم الأغنام والأبقار يتم تنظيفها في الموقع، وكانت الجهات الأمنية قد تحققت من صوت نباح الكلب والذي تبين أنه صادر من موقع مجاور.

وأضافت الأمانة في بيانها أنه تم تحرير محضر رسمي مع قائد الحملة الأمنية وأساسه "ضبط منزل شعبي فيه تنظيف وتخزين كوارع" فقط ولا يوجد فيه ما يدل على أن القضية بها شبهة تتعلق بالكلاب، وكان دور الأمانة الإتلاف فقط لقيام العمالة غير النظامية بتحضير المقادم في مكان غير مرخص يفتقر للبيئة الصحية.

وتوضح الأمانة أنه من خلال التحقيقات توصلت لجميع المطاعم المتعاملة مع هذه العمالة، وسيتم تطبيق الإجراءات النظامية حيالها دون تهاون، مؤكدة استدلال المراقبين المختصين ببلدية الجامعة الفرعية على المطاعم التي تقوم بتوريد اللحوم والكوارع التي يتم تجهيزها داخل هذا البيت الشعبي حيث اتضح أنه يتم نقلها إلى عدد (٧) مطاعم بحي النزلة اليمانية/٢ - شارع أبو شادي (٤٩٤).

وتم تحرير إشعار لكل مطعم من هذه المطاعم متضمناً كافة المخالفات الصحية وإغلاقها جميعاً نظراً لإثبات تحضير الطعام خارج هذه المطاعم وفي موقع مخالف غير مهيئ وغير مرخص نظاماً، ولن يتم إعادة فتحها إلا بعد التأكد من توفير كافة الاشتراطات الصحية وتطبيق كافة الإجراءات النظامية اللازمة حيال مخالفاتهم.

____________________

أمانة جدة: لم يردنا بلاغ عن فيديو "كوارع" الكلاب.. وجاري التحقق من الأمر

تواصل - خنين الشهري:

إلحاقاً لما تم نشره بشأن مقطع فيديو لمجموعة من العمالة الآسيوية يقومون بذبح الكلاب وبيع لحمها في حي غليل بمحافظة جدة، ولما أخذه من صدى واسع، أجرت "تواصل" مكالمة هاتفية مع الناطق الإعلامي بأمانة محافظة جدة الأستاذ سامي الغامدي، الذي نفى وجود أي علم لدى البلدية الفرعية والأمانة عن هذا المقطع وطلب التواصل مع الشرطة، لأنه كما هو واضح من المقطع أن الموقع ليس مطعماً نظامياً ولكنه شبيه بالأوكار والمخابئ.

وأضاف الغامدي لـ"تواصل"، أن الأمانة لم تتلق أي بلاغ رسمي من الشرطة، والتي قد تكون قضية تأخذ مسار أمني معين.

وأشار إلى أنه تم تبليغ قسم الأسواق في بلدية الجامعة الفرعية والمراقبين الصحيين بالوقوف الفوري على مطاعم حي غليل بالكامل، خاصة المطاعم التي تقوم ببيع الكبدة والتقاطيع والكوارع والتأكد من وجود هذه الحالة من عدمها، مبيناً أن الأمانة تكثف جولاتها على جميع المطاعم الخاضعة لرقابتها وتتحقق من اللحوم التي تقدمها، علماً بأن هناك جولات مستمرة ولم يتم خلالها رصد أي نوع من لحوم الكلاب أو غيرها.

------------------------------------------------------------

‫بالفيديو والصور.. عمالة آسيوية تبيع لمطاعم جدة "كوارع" كلاب‬

تواصل - خالد الزيدان:

أظهرت مقاطع فيديو متداولة عدد من العمالة الآسيوية تقوم بذبح الكلاب وإعداد أكلات منها مثل "الكوارع"، لتوزيعها على بعض المطاعم في محافظة جدة. وأوضح عدد من العمال خلال الفيديو أنهم يمارسون ذلك العمل منذ ما يقارب سبع سنوات. “تواصل” تبث مقاطع الفيديو والصور لتوعية المواطنين من مثل هؤلاء المفسدين لصحة وأرواح الناس. http://www8.0zz0.com/2014/05/17/10/354736099.jpg
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook