الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موجز الصباح| «التعليم» تعتمد تقاعد 16 ألف معلم.. وتوقيف مواطن احتال على 600 مساهم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

«التعليم» تحدد 3 أوقات يوميًّا لرصد غياب الطلاب في نظام «نور»

اضافة اعلان

كشفت مصادر في وزارة التعليم، اليوم الأربعاء، عن تحديد الوازرة ثلاثة أوقات يوميًّا لرصد غياب الطلاب، فيما أوكلت إدارات تعليمية أخيراً مهام اعتماد رصد المدارس للغياب وتثبيته يوميًّا في نظام نور إلى قائدي وقائدات المدارس.

«التنمية الاجتماعية» يدرس إقراض الشباب للعمل في البوفيهات المتنقلة

يدرس بنك التنمية الاجتماعية، حاليًا مشروعًا جديدًا لتشجيع الشباب على العمل لصالح أنفسهم، من خلال إطلاق خدمة القروض لسيارات البيع المتنقلة، والتي تشتمل على المطاعم الصغيرة، سيارات الآيس كريم، البوفيهات، سيارات البيع الأخرى المختلفة، باعتبار هذه المشروعات من أهم المشروعات الإنتاجية التي تدر دخلا للشباب.

توقيف مواطن احتال على 600 مساهم في موقع تداول عالمي

أوقفت قوة من البوليس الدولي “الانتربول”، مواطناً سعودياً في إحدى دول الخليج، احتال على 600 مواطن بجمع نحو 120 مليون ريال لاستثمارها بموقع التداول العالمي “فوراكس”، حيث يقبع حاليا بالسجن تمهيدا لتسليمه للجهات المختصة بالمملكة.

«التعليم» تعتمد تقاعد 16 ألف معلم.. وتخوفات من تأثر الراتب

كشفت مصادر مطلعة، اليوم الأربعاء، عن اعتماد وزارة التعليم من خلال نظامها الإلكتروني ‘‘فارس‘‘ حتى أمس تقاعد نحو 16 ألفا و500 معلم ومعلمة، على مستوى إدارات التعليم، وذلك بالتزامن مع قرب انتهاء أعمال اللجنة المكلفة بدراسة لائحة الوظائف التعليمية.

وبحسب ‘‘الوطن‘‘ يأتي ذلك، في وقت تناقلت فيه مواقع ووسائل التواصل الاجتماعي عددا من الرسائل التي تدعو منسوبي التعليم المستحقين للتقاعد المبكر من معلمين ومعلمات، إلى المسارعة للتقديم على التقاعد قبل انتهاء الفرصة المحددة بنهاية الشهر الجاري، فيما حملت تلك الرسائل تخوفات من تأثر رواتب المعلمين والمعلمات مستقبلا بخصم ربما يصل إلى 30%.

 شاب جامعي عن عمله في مغسلة سيارات: افتخر بمهنتي

روى طالب جامعي -يسكن في المدينة المنورة- قصة عمله في مغسلة للسيارات، رغم أن تقديره في الدراسة ‘‘امتياز‘‘ بعد تخرجه من مركز رعاية الموهوبين بالمدينة، معبراً عن عدم خجله من مهنته، ومؤكداً أن العمل ليس عيباً.

القبض على مواطن يستخدم سلاحاً لسرقة المحال والوافدين بالرياض

تمكنت فرق إدارة دوريات الأمن بمنطقة الرياض من تحديد الاشتباه في مركبة من نوع مازدا موديل حديث سبق الإبلاغ عن قيام قائدها ومرافقه بمحاولة السطو على محل تجاري غرب العاصمة الرياض.

أوضح ذلك الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الرياض، وقال إن قائد المركبة أشهر سلاحا من نوع مسدس في وجه العاملين وأطلق النار بشكل عشوائي داخل المحل ثم ارتكب الفرار حال استنجاد العاملين بالأشخاص المجاورين.

مطعم بحفر الباطن يستجيب لدعوات المقاطعة بشعار «رجعنا للأسعار القديمة»

استجاب أحد المطاعم في محافظة حفر الباطن، إلى دعوات تخفيض الأسعار، وعرض قائمة بأسعار جديدة للوجبات التي يقدمها تحت شعار ‘‘رجعنا للأسعار القديمة‘”، وقد وجدت حملة تخفيض أسعار الوجبات ترحيباً كبيراً من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook