الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

توقيف مواطن احتال على 600 مساهم في موقع تداول عالمي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أوقفت قوة من البوليس الدولي "الانتربول"، مواطناً سعودياً في إحدى دول الخليج، احتال على 600 مواطن بجمع نحو 120 مليون ريال لاستثمارها بموقع التداول العالمي "فوراكس"، حيث يقبع حاليا بالسجن تمهيدا لتسليمه للجهات المختصة بالمملكة.

اضافة اعلان

وقال مصدر، إن المتهم جمع الأموال من المواطنين في المدينة المنورة بعدما أوهمهم باستثمارها في الموقع العالمي وتحقيق الثراء السريع لهم وهرب إلى دولة خليجية، بحسب "الوطن".

وأوضح المصدر، أنه بعد عمليات البحث والتحري من قبل الجهات المختصة اتضح أن المتورط لا يحمل شهادة علمية "أمي" وغير متزوج، وحاليا يقبع خلف قضبان السجن، وذلك إثر تقدم 600 متضرر من تلك الاستثمارات المالية الوهمية للجهات الامنية ببلاغات ضده.

وأضاف المصدر، أن المواطن المحتال قام بافتتاح مكتب وعلق لوحة خارجية تحمل عبارة "استثمار الأموال في البورصة العالمية 4 اكس"، وعين شخصاً آخر في المكتب كسكرتير لاستقبال الراغبين في الاستثمار، وكان مطلعا على طبيعة العمل غير المشروع الذي يمارسه صاحب المكتب.

وذكر المصدر، أن السكرتير أوهم الضحايا بصدق تلك المساهمات، حيث كان يقوم باستقبالهم وتنسيق مواعيد لهم لكي يتمكنوا من تسليم المبالغ النقدية له بعد تحرير عقود وهمية لكي يشعر المواطنون بالاطمئنان على مصير أموالهم، فيما تمكن المحتال من إقناع ضحاياه أن نسبة الأرباح 80% وستكون شهرية، وجمع في خلال 4 أشهر 120 مليون ريال.

وقال إن المحتال قام في بداية الأمر بصرف أرباح لخداع المتقدمين، وبعد مرور عدة أسابيع تفاجأ المساهمون بقيام المحتال بإغلاق المكتب وهروبه واختفاء السكرتير المزيف.

وتابع: "بعد أن اكتشفوا أنهم وقعوا في شراك محتال تقدموا ببلاغ للجهات الأمنية ضد المحتال والسكرتير المزيف، وتم جمع معلومات عن المحتال الذي اتضح أنه هرب إلى دولة خليجية وتم الاتفاق مع الإنتربول الدولي للقبض عليه وتسليمه إلى الجهات الأمنية في المملكة، وبالفعل تم القبض عليه، ويقبع حاليا في أحد سجون تلك الدولة حتى يتم تسليمه للسلطات المختصة في المملكة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook