الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«العمري» يطالب بالتحقيق مع المسؤول عن شحنة الدجاج الفاسد في القصيم

الدكتور عبدالعزيز العمري الباحث البيئي ونائب رئيس المجلس البلدي في الرياض سابقا
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سامي الثبيتي:

طالب الدكتور عبدالعزيز العمري الباحث البيئي ونائب رئيس المجلس البلدي في الرياض سابقا، الجهات المختصة بالتحقيق مع المسؤول عن أكثر من ٨٠٠ ألف دجاجة فاسدة عثرت عليها أمانة منطقة القصيم ومحاسبته قانونيًا بعد تسببه في كارثة كادت أن تضر بالنظام الصحي للمواطن.

اضافة اعلان

وقال العمري: "المنتج الذي تم العثور عليه منتهي الصلاحية، فإن كان الموزع هو المصنع والشركة نفسها تحاسب، واذا كان التاجر الموزع بعد انتهاء صلاحية المنتج أيضًا يحاسب".

وأضاف لـ"تواصل": "الجهة المسؤولة الّتي صرحت أو أوحت للجماهير أن المتسبب هي إحدى الشركات الوطنية لا بد أن توضح وتعتذر لمن ليس له علاقة بالأمر، أنا لا أدافع عن شركة بذاتها، الوثائق توضح أن هناك خلط بين المتسبب وهو الموزع وبين المنتج الرئيسي.

وأكمل: الكمية ليست تابعة للشركة الوطنية للدواجن، ومع ذلك تعاونت مع الأمانة لمعرفتها بطريقة إتلاف الكميات الكبيرة، ثم اُتهمت بمسؤوليتها عن الكمية المضبوطة، هذا لا ينبغي، ويجب أن تكون الأمانة واضحة في هذا الأمر وتوضح القضية برمتها.

وطالب العمري الجهات المختصة بمحاسبة التاجر المتسبب في وجود أكثر من ٨٠٠ ألف دجاجة فاسدة كانت في طريقها للتوزيع وإلحاق الضرر بمئات الآلاف من المواطنين بهذا الإهمال أو التعمد.

وشدد العمري بأن قضايا الأغذية والأدوية من أخطر القضايا على صحة المواطن، ويجب محاسبة أي مخل ومخالف أو مستهتر بالنظام الصحي للمواطن من خلال ترويج هذه المنتجات بكل قوة وحزم.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook