الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الحربي» يتوقع حالة مطرية وتقلبات جوية على معظم المناطق

image1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - نايف الحربي:

توقع محلل الطقس عبدالله الحربي تعرض أجواء المملكة، بمشيئة الله، لحالة من عدم الاستقرار الجوي، وصفها بطويلة النفس، اعتباراً من يوم غدٍ الأربعاء 23 نوفمبر، ناتجه عن أخدود علوي بارد يمر من شمال غرب المملكة مع تواجد منخفض قطبي يؤثر على شمال شرق الخليج العربي.
وأضاف الحربي "المنخفض القطبي يبدأ في التحرك إلى الشرق مساء الأربعاء بسبب توغل مرتفع جوي، حيث يتحول الأخدو البارد شمال المملكة إلى حوض بارد مع ضخ رطوبي عالي في طبقات الجو العليا وضغوط سطحية مرتفعة على وسط وشرق المملكة تمنع تشتت الرطوبة وضغوط منخفضة على جنوب غربها ووسط غربها مع رياح جنوبية صاعدة على طبقة 850 مليبار".
وأضاف أن الحالة الجوية تبدأ يوم الأربعاء على شمال المملكة، إن شاء الله، وفرص الأمطار متوقعة على أجزاء من منطقة تبوك وأجزاء من منطقة الجوف وتزيد مع المساء لتدخل منطقة الحدود الشمالية وحائل والقصيم ضمن المناطق المتوقع أن تتاثر بالأمطار مع نشاط للسحب الرعدية الممطرة على غرب وجنوب غرب المملكة السواحل الجنوبية والغربية من جدة إلى جيزان بشكل متفاوت".
وتابع الحربي "يوم الخميس تتوسع رقعة الأمطار لتشمل منطقة مكة وسواحلها الغربية والجنوبية جدة الليث الشعيبه القنفذه، وتشمل العاصمة المقدسة والطائف وشمالها إلى جنوب المدينة والسواحل الجنوبية الغربية ومرتفعاتها وشرق المرتفعات وبامتداد إلى المنطقة الوسطى وغربها وشمالها الى السواحل الشرقيه تشمل العاصمة الرياض والوشم وسدير والدوادمي وعفيف وعروى والزلفي وما جاورها".
أما يوم الجمعة فتوقع الحربي أن يستمر خروج السحب الرعدية الممطرة من البحر على سواحل الليث والقنفذه وجيزان وهطولات تصل إلى الغزيرة وتتوسع فرص الأمطار على الوسطى وجنوبها لتشمل الرياض والحوطة والخرج والأفلاج وامتداد إلى الشمال الشرقي للمنطقة الوسطى وسواحل الشرقية والحفر.
واسطرد الحربي "السبت تتركز الحالة الجوية في أمطار وأجواء باردة على الوسطى وشمالها وغربها والشرقيه وشمالها الى الكويت وقطر والبحرين وسدير والقصيم وما وقع شرقها مع احتمالات بشمول مناطق أخرى علماً ان الحالة تستمر إلى مطلع الأسبوع بمشيئة الله".
وشملت توقعات الحربي أيضا انخفاظ درجات الحرارة على الشمالية والوسطى والشرقية تصل في الأطراف الشمالية إلى الصفر المئوي فجر الجمعة القادم، أما منطقة المدينة وسواحلها الفرص عليها محددودة بسبب نزول التيارات الباردة عليها وما على الله شيءٍ بعيد".
ونبه الحربي إلى أن قوة الحالة الجويه تتركز ما بين المنطقة الشرقية والوسطى وشرق القصيم وقد تدخل أجزاء من القصيم وشمال الرياض بالإضافة إلى الجنوبية الغربية وسواحلها، موضحا أن التطورات والتغيرات متوقعة إلى الأحسن، إن شاء الله.
اضافة اعلان
كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook