الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

منْع الإبحار في الساحل الشرقي احترازياً بسبب التقلبات الجوية

بحر ابحار قارب مركب
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

منعت قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية الإبحارَ في الساحل الشرقي بسبب التقلبات الجوية، المتمثلة في العواصف الرملية والرياح وارتفاع الموج كإجراء احترازي؛ للحفاظ على سلامة أصحاب القوارب.

اضافة اعلان

وقال المتحدث الرسمي بقيادة حرس الحدود في المنطقة النقيب عمر بن محمد الأكلبي: إن دوريات حرس الحدود البحرية والبرية والساحلية وفرق البحث والإنقاذ تعمل على مدار الساعة لأمن الحدود ومراقبة الشواطئ، مشيراً إلى أن هناك غواصين لمراقبة ورصد حالات الغرق عن كثب حرصاً على أمن وسلامة المتنزهين ومرتادي البحر.

وأوضح النقيب الأكلبي أن منع الإبحار لا يتم اللجوء إليه إلا في الحالات التي يشكل فيها الإبحار خطراً على الأرواح أو الممتلكات، مبيناً أن قائد كل قطاع يقوم بتحديد درجة الخطر في المنطقة التي يترأسها، ابتداء من التحذيرات، وصولاً إلى المنع من نزول البحر، وليس بالضرورة أن يشمل قرار المنع كل مراسي المنطقة الشرقية، بسبب كبر مساحة شواطئها، فقد يكون ممنوعاً في منطقة، ومسموحاً في أخرى.

وأكد أصحاب الوسائط البحرية سواءً قوارب الصيد أو قوارب النزهه، بضرورة التأكد من حالة الطقس في جميع الأحوال قبل الإبحار وذلك بالاتصال برقم طوارئ حرس الحدود 994 للاستعلام عن حالة الطقس، وشدد على عدم إهمال وسائل السلامة على متن قواربهم والتأكد من صلاحيتها بشكل دوري.

وناشد الأكلبي المتنزهين بالابتعاد عن المواقع الممنوعة والمحظورة عند التنزه أو عند ممارسة السباحة، مشدداً على عدم السباحة ليلاً في الأماكن غير المخصصة للسباحة، خاصة البعيدة عن المدن والتجمعات السكنية التي تزيد من الأمر سوءاً، بجانب ضرورة الانتباه الدائم للأطفال أثناء التنزه وخاصة على الشاطئ وعدم إهمالهم وتركهم بمفردهم وعدم السماح لهم بالسباحة بالأطواق المطاطية.

وشدد على أن قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية لن تتهاون في تطبيق نظام أمن الحدود ولائحة الأمن والسلامة بحق كل من يخالف التعليمات بالسباحة في المواقع المحظورة والممنوعة، مشيراً إلى ضرورة التواصل مع طوارئ حرس الحدود (994) عند أي حدث في حينه لا قدر الله.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook