الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«البلديات» تصدر دليل «المكاتب الهندسية» الإلكتروني بالمملكة

image1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل- خالد العبدالله:

أصدرت وزارة الشؤون البلدية والقروية دليل المكاتب الهندسية ضمن منظومة الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها، خلال الفترة الماضية، من خلال بوابة "بلدي" لدعم المجتمع البلدي بكافة فئاته وتعزيز مفهوم الشراكة المجتمعية لتطوير الخدمات المقدمة للمستفيدين، وتسهيل إجراءات التعامل مع القطاع البلدي.

اضافة اعلان

وأوضحت الشؤون البلدية أن إصدار ونشر دليل المكاتب الهندسية الإلكتروني يأتي في إطار منظومة الخدمات المعلوماتية التي تسعى من خلالها إلى توفير مصدر رئيس وموثوق للمعلومات البلدية، ومساعدة المستفيدين في الوصول إلى المعلومات البلدية واتخاذ القرارات فيما يخص خدمات القطاع البلدي، إضافة إلى التكامل والربط مع جميع القطاعات الحكومية ذات العلاقة.

وتسعى الوزارة من خلال هذا الدليل إلى تمكين المكاتب الهندسية والاستشارية من الدخول إلى صفحة خاصة بهم حيث توفر بوابة (بلدي) مستخدم خاص لكل مكتب هندسي وإمكانية تسجيل الدخول والخروج ومتابعة الطلبات التي ترد لهم وتغيير حالة هذه الطلبات سواء بالتنفيذ أو الرفض أو الإغلاق.

ويتضمن الدليل كافة المعلومات الأساسية والمهمة عن المكاتب الهندسية المعتمدة لدى الوزارة، فيما يتسنى للوزارة، عند تسجيل مكتب هندسي جديد في البوابة التأكد من وجود هذا المكتب وأنه مصرح له بالعمل عبر مطابقة بياناته ببيانات المكاتب الهندسية التي يتم تزويد البوابة بها من قبل الأمانات أولاً بأول.

يأتي ذلك في إطار جهود وزارة الشؤون البلدية والقروية المستمرة لتحسين مستوى الخدمات البلدية والارتقاء بجودة الحياة في المدن كافة، حيث يبلغ عدد المكاتب الهندسية المعتمدة لدى الوزارة (2195) مكتباً هندسياً موزعة على مختلف مناطق ومحافظات المملكة.

ويمكن الاطلاع على الدليل هنا

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook