الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الخنيزان لـ"تواصل": أمريكا تلاحق السعوديين حاملي جنسيتها بـ"الضرائب"

صورة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

الرياض - خالد الزيدان:

أطلق المحامي منصور بن صالح الخنيزان، تحذيراً لمن يحملون الجنسية الأمريكية من المواطنين السعوديين الذين يقدر عددهم بـ٣٠ ألف، من أنهم وبموجب قانون الامتثال الضريبي الأمريكي متابعون وملاحقون من قبل مصلحة الضرائب الأمريكية في جميع أنحاء العالم بمن هم داخل الولايات الأمريكية أو في المملكة أو خارجهما؛ وذلك للكشف عن أرصدتهم وعقاراتهم التي يملكونها.

اضافة اعلان

 وقال الخنيزان في تصريح لـ "تواصل" إن جميع بنوك العالم التي ترتبط بعلاقات مباشرة أو غير مباشرة بالاقتصاد الأمريكي ستقوم طواعية بتطبيق قانون (فاتكا)، وستزود مصلحة الضرائب بقوائم أسماء حاملي الجنسية الأمريكية في بلدانها مدعومة بمعلومات تكشف عن أرصدتهم.

وأوضح أن التركيز على السعوديين مزدوجي الجنسية يأتي لأنهم يعتبرون مواطنين أمريكيين عليهم حق دفع ضريبة الدخل لأنه دخلٌ قوميّ، وأن أمريكا تحاول من خلال رعاياها حاملي جنسيتها في الخارج -خصوصا السعوديين - جمع الضرائب منهم لتعويض خزانتها المديونة بحوالي ٣١ تريليون دولار لليابان والصين، وهذا ما دفع حكومة واشنطن لتنشط في متابعة رعاياها خارج حدودها وتسخير مخابراتها والشرطة الفيدرالية وجميع سفاراتها بالخارج لتسهيل مهام مصلحة الضرائب الأمريكية.

وشدد الخنيزان أن مصلحة الضرائب الأمريكية تعد أقوى جهاز حكومي في العالم، مضيفا: يوجد في العالم أكثر من 30 ألف سعودي حاصلين على الجنسية الأمريكية، وهؤلاء في حال عدم التزام أي منهم بدفع الضريبة سيتعرض للاعتقال في أي بلد خارج المملكة ويحاكم في أمريكا.

 وعن الراغبين في التخلي عن الجنسية الأمريكية للتخلص من الملاحقة قال الخنيزان: للتخلي عن الجنسية الأمريكية يلزم قرابة 3 سنوات، ولابد أن تتم عن طريق حكم قضائي، وإن تخلى الشخص عن الجنسية الأمريكية فإنه يحرم من دخول أمريكا مرة أخرى.

وبيّن الخنيزان أن خطورة هذه الخطوة في أنها ستلحق كل مكتسباتهم التي في المملكة وخارجها وقد تصل إلى الـ40% من الدخل، وازدواجية الجنسية معاقب عليها عندنا.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook