الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«جارديان»: مرشح جديد في إدارة «ترامب» يحمل أفكاراً متطرفة

3771-1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

ذكرت صحيفة "جارديان" البريطانية: إن مرشحاً لتولي منصب في إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب "دونالد ترامب" جرى تصويره وهو يحمل مقترحات مناهضة للمهاجرين خلال لقائه بـ"ترامب".

اضافة اعلان

وأشارت إلى أن "كريس كوباش" من ولاية "كانساس" صور خلال لقائه بـ"ترامب" وهو يحمل وثائق تقترح فرض حظر على دخول اللاجئين السوريين للولايات المتحدة، فضلا عن عمل سجل وطني للمسلمين.

وأضافت أن "كوباش" من المرجح أنه مرشح لحقيبة الأمن الداخلي، وذلك استنادا إلى الوثائق التي التقطتها عدسة وكالة أنباء "أسوشيتد برس" وهو يحملها خلال لقائه بـ"ترامب".

وذكرت أن الوثائق التي كان يحملها كشفت عن "خطة إستراتيجية" لوزارة الأمن الداخلي خلال العام الأول في إدارة "ترامب" وتشمل توصيات بحظر دخول الإرهابيين المحتملين وتحديث وإعادة العمل ببرنامج وضع في عهد الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الابن بعد هجمات 11 سبتمبر 2001م لتعقب الأفراد القادمين من مناطق عالية المخاطر في العالم، والذي لم يؤد في النهاية إلى توجيه أي اتهامات لمشتبه فيهم بالإرهاب.

وتحدثت عن أن "كوباش" الذي عمل في وزارة العدل إبان حكم "بوش" هو كبير مهندسي البرنامج المعروف إعلاميا بـ"سجل المسلمين".

وعلى الرغم من أن فريق "ترامب" ينفي دعم الرئيس المنتخب لعمل سجل لدخول وخروج المسلمين، إلا أنه خلال حملته الانتخابية عبر عن انفتاحه للفكرة، والحاجة لعمل قاعدة بيانات لللاجئين السوريين، ورفض في عدة مناسبات استبعاد فكرة "سجل المسلمين".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook