الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«خالد الفيصل» يدعو الرئيس اللبناني لزيارة الرياض بتوجيهات من خادم الحرمين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

وصل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، إلى بيروت اليوم، في زيارة رسمية للبنان يلتقي خلالها كبار المسؤولين اللبنانيين لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك على رأس وفد ضم وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني.

اضافة اعلان

واستقبل الأمير، الرئيس ميشال عون رئيس الجمهورية اللبنانية في القصر الجمهوري ببعبدا.

وجرى خلال اللقاء استعراض مجمل التطورات السياسية الحاصلة على الساحتين اللبنانية والإقليمية، إضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

وقال الأمير خالد الفيصل في تصريح صحفي: "أعربت لفخامة رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون عن شكري وتقديري واحترامي لاستقباله لنا، وأنا أحمل لفخامته رسالتين من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الرسالة الأولى تحمل التحية والتهاني لاختيار وانتخاب فخامته رئيساً لجمهورية لبنان، راجياً من الله سبحانه وتعالى أنْ يوفق القيادة والشعب اللبناني في اختياراته لخير الوطن اللبناني وخير الأمة العربية جمعاء".

وأضاف الفيصل: أما الرسالة الثانية فهي تقديم الدعوة لفخامة الرئيس لزيارة المملكة العربية السعودية في أقرب فرصة، وقد وعدني فخامته بأنْ أنقل إلى خادم الحرمين الشريفين بأنّه سوف يقوم بهذه الزيارة وقبولها بعد تشكيل الحكومة مباشرة، ونرجو من الله سبحانه تعالى التوفيق والسداد للبنان ولقيادته وشعبه".

يذكر أن الفيصل وصل إلى مطار رفيق الحريري الدولي ببيروت، وكان في استقباله وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبناني جبران باسيل، وسفراء دول مجلس التعاون الخليجي المعتمدون في لبنان، والقائم بالأعمال بالإنابة لدى سفارة خادم الحرمين الشريفين في لبنان وليد بن عبدالله بخاري، وأصحاب السعادة الملاحق، ومديرو المكاتب الفنية بالسفارة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook