الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حرم أمير الشرقية تدعو لإطلاق منصة تحوي أسماء القيادات التعليمية (صور)

img-20161121-wa0016
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - إبراهيم المتعب:

دعت حرم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود وزارة التعليم إلى إطلاق منصة تحوي أسماء قيادات تعليمية كان لها الأثر الكبير في الميدان وبقيت في ذاكرة المجتمع في كافة مناطق المملكة لما لها من إنجازات كبيرة تجاوزت أسوار التعليم والقطاعات الأخرى لخدمة المجتمع كاملاً، شريطة أن يقنن لهذه المنصة معايير ومقاييس لضمان الأحقية والعدالة بالترشيح في كل منطقة تعليمية.

اضافة اعلان

وجاء طرح هذه البادرة خلال تدشينها مساء أمس "الأحد" لاسم سناء الجعفري مساعد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية للشؤون التعليمية بنات يرحمها الله بديلاً لاسم الثانوية العاشرة بالدمام بحضور مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس ووكيل وزارة التعليم الدكتورة هيا العواد، وزوج الفقيدة وعائلتها وعدد كبير من منسوبي ومنسوبات تعليم الشرقية.

وأكدت بأن بلادنا المملكة العربية السعودية اعتنت بالتعليم واعتبرته من أهم أولوياتها، فمنذ عهد مؤسس المملكة الملك عبدالعزيز -رحمه الله- وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله والتعليم يحظى بعناية فائقة جلية لتوفير تعليم بمواصفات ومقاييس عالية لكل من أبناء وبنات مملكتنا الحبيبة.

من جهته أكد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس أن قائدة التميز وفقيدة التعليم الأستاذة سناء بنت عبدالرحمن الجعفري رحمها الله ساهمت في تقديم الدعم لمسيرة التعليم من أفكار خلاّقة ومبادرات تطويرية.

وأضاف المديرس كانت - رحمها الله - مساعداً حقيقياً تحمل فكراً نيراً وروحاً وثّابة ونشاطاً متميزاً ولغة فصيحة وذكاء متقداً، فقد رحلت قائدة التميز بعد أن رسمت ملامح تطويرية في الميدان التعليمي، وبعد أن كرست جهودها لخدمة الدين والوطن واللغة منذ أن كانت معلمة للغة العربية ثم مشرفة تربوية لتثري بتميزها لجنة تطوير مناهج اللغة العربية، ثم مديرة لإدارة الإشراف التربوي، فمساعدا للشؤون التعليمية.

وتابع أن رحيل الأستاذة سناء الجعفري لا يعد خسارة للميدان التعليمي في المنطقة الشرقية فحسب بل خسارة للتعليم في المملكة، وتقديراً لجهودها تفضلت صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بإطلاق اسم سناء بنت عبدالرحمن الجعفري على الثانوية العاشرة، تخليدا لسيرتها العبقة.

ولفت مدير تعليم المنطقة الشرقية أن هذا الأمر سيبعث هذا الأمر برسالة راسخة تعكس مدى الدور الكبير والمؤثر للمرأة السعودية في المجتمع والاعتراف بأهميتها في البناء الوطني وأنها عنصر رئيس في نهضة هذه البلاد المباركة.

هذا وقد شهد الحفل كلمة للدكتورة هيا بنت عبدالعزيز العواد وكيلة الوزارة لتعليم البنات أشادت فيها بجهود الفقيدة سناء الجعفري، موضحة أن إطلاق اسم الراحلة على المدرسة يؤكد تقدير الوزارة وامتنانها لكل من بذل وأعطى بكل إخلاص وتفان.

وقدمت ابنة الراحلة الدكتورة آمنة بنت عبدالرحمن السيد كلمة العائلة أشادت فيها بهذه المبادرة واستعرضت خلالها حياة والدتها مع التعليم حتى توفاها الله.

كما قدمت مساعدة مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية للشؤون التعليمية بنات فاطمة الفهيد كلمة أكدت فيها بأن الراحلة، سناء العطاء، سناء الوطن، شخصية آسرة بسمو أخلاقها وتواضعها حملت هم التغيير الإيجابي ولم تعرف الانهزام.

وفي ختام الحفل تم عرض فيلم قصير يحكي مآثر الراحلة ودورها المتميز في تعليم الشرقية، وقدمت الدروع والهدايا التذكارية لراعية الحفل ولعائلة الراحلة.

img-20161121-wa0012 img-20161121-wa0014 img-20161121-wa0016 img-20161121-wa0018 img-20161121-wa0019 img-20161121-wa0017 img-20161121-wa0015

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook