السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المفتي لأمير الرياض: استمع لشكاوى الناس لتنل توفيق الله

BnsggRbIQAAY0XG
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

الرياض - خالد الزيدان:

أوصى سماحة مفتي عام المملكة، الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، أمير الرياض، الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، بضرورة الاستماع إلى الناس وشكايتهم لينظر ما كان حقا فينفذه وما كان خطأ فيبينه.

اضافة اعلان

وعاهد بدوره أمير الرياض سماحة المفتي على التمسك بالكتاب والسنة، وذلك في الزيارة التي قام بها سموه اليوم للمفتي بمنزله في الرياض.

وألقى سماحته كلمة في بداية الزيارة قال فيها "سمو الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، أسأل الله العلي القدير لكم التوفيق والسداد والعون على كل خير, وأنتم توليتم هذه الإمارة التي هي عاصمة للمملكة العربية السعودية أكبر المناطق سكناً وعملاً، وأرجو الله أن توفقوا فيها لعملٍ صالح، وأوصيكم بتقوى الله لأن تقوى الله عصمة للعبد من كل الأخطاء ومنجية له من العذاب، ولا شك أن المسؤول إذا وُفّق في استيعاب الناس ورزقه الله تواضعاً ولين جانب وأصغى للناس وأخذ ما عندهم من طلبات وشكاية وميز بينها وفحص الأمور برفق, يوفقه الله في ذلك".

وأكد أن المسؤول كلما أصغى إلى الناس كلما استفاد, داعيا كل مسؤول إلى ترك الناس يتكلموا أمامه فيسمع منهم شكايتهم لينظر ما كان حقا فينفذه وما كان خطأ فيبينه, وما كان يتعلق بدائرة حكومية يناقش الموضوع نقاشاً علمياً, فالمهم أن يكون عنده سعة أفق ورحابة صدر وعدم ضجر من الناس.

وتابع قائلاً: "إن هذا المنصب منصب حساس وقيادة عظيمة تولاها قبلكم أصحاب السمو الملكي الأمراء، فيجب يا سمو الأمير أن تتقوا الله في أنفسكم وتصغوا للآخرين وتصبروا على ما يحدث من الناس في سبيل المصلحة العامة".

وفي ختام كلمته دعا المفتي، الله العلي القدير أن يوفق سموه لما يحبه ويرضاه لخدمة الدين والوطن.

من جهته قال الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز "أعاهدكم يا سماحة الشيخ على التمسك بكتاب الله وسنة نبيه، وأسأل الله التوفيق والنجاح على ما نقوم به في ظل توجيهات سيدي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وولي ولي العهد التي تحرص كل الحرص على المواطن واحتياجاته".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook