الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نجاح أول حالة لترميم «الشريان الأورطي» بمدينة الملك عبدالله الطبية

مدينة الملك عبد الله الطبية بالعاصمة المقدسة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- خالد العبدلله:

تمكن فريق طبي بمدينة الملك عبد الله الطبية بالعاصمة المقدسة، بفضل الله، من علاج أول حالة  لترميم الشريان الأورطي بتقنية القسطرة والدعامة العازلة.

اضافة اعلان

وأوضح الفريق الطبي الذي أجرى العملية برئاسة كل من الدكتور حسن الزهراني والدكتور محمد القرني أن المريضة تبلغ من العمر ثمانين عاماً وكانت تعاني من آلام في الصدر وبعد الفحص والتشخيص تم تحويلها إلى قسم جراحة الأوعية الدموية.

وأضاف الفريق الطبي تبين وجود تمدد بالشريان الأورطي الصدري مع ظهور علامات حادة لتجمع دموي في جدار الشريان؛ مما استدعى التدخل العلاجي بالقسطرة والتي تكللت ولله الحمد بالنجاح، وقد غادرت المريضة المدينة الطبية بعد ثلاثة أيام من العملية وهي بصحة وعافية.

وذكرت الصحة أن التقنية المستخدمة في العملية تغني عن ما كان في السابق من عمل جراحة فتح للصدر والبطن وما يصاحبه من مضاعفات، وارتفاع معدلات الخطورة على حياة المريض وهي موجودة فقط في بعض المراكز المتخصصة في المملكة، والمدينة الطبية ممثلة في وحدة جراحة الأوعية الدموية.

وأضافت أن هذه المراكز على أتم استعداد لاستقبال كافة حالات الأوعية الدموية وعلاجها بما يتناسب سواء بالعمليات الجراحية أو باستخدام جراحة الأوعية بالأشعة التداخلية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook