السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة: حذف تطبيق «فيسبوك» من الهاتف يوفر 20% من عمر البطارية

facebook-app-1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

خلصت دراسة تقنية جديدة إلى أن عمر بطارية هواتف آندرويد تتحسن بشكل كبير عند إزالة تطبيق فيسبوك، فيما يبدو أن المشاكل ما زالت مستمرة وأن عمر بطارية الأجهزة المحمولة يمكن أن تكون أفضل كثيراً دون تطبيق فيسبوك.

اضافة اعلان

وعانت الشبكة الاجتماعية من مشكلة مستمرة فيما يخص عمل تطبيقاتها على نظام آندرويد، وكان كريس كوكس مدير المنتج في فيسبوك قد شجع موظفيه على التحول من آيفون إلى آندرويد من أجل معايشة المشاكل ومعرفتها بشكل أفضل.

وأظهرت نتائج الاختبار أن أداء وعمر بطارية أجهزة آندرويد قد تحسنت بشكل كبير عندما تم إزالة تطبيق فيسبوك من الهاتف، وتمت تجربة الأمر من قبل مجموعة من مستخدمي أجهزة آندرويد الذين وجدوا تحسناً في الأداء بشكل كبير.

وجرى استخدام هاتف شركة هواوي Nexus 6P لإجراء الاختبار مع تطبيق Metal for Facebook & Twitter، حيث حافظ الهاتف على 20% زيادة من عمر البطارية على مدى يوم واحد، واستمر الأمر كل يوم على مدى أسبوع من الاختبار.

وأظهرت إحصائيات مراقبة أداء البطارية المدمجة في الجهاز أن فيسبوك لا يستخدم قدراً هائلاً من طاقة البطارية، ولكن يبدو أن هناك أمور أخرى تتعلق بإدارة نظام آندرويد مثل إطار عمل آندرويد ونظام التشغيل آندرويد تتسبب باستخدام قدرة البطارية.

ووفر إلغاء تثبيت تطبيق فيسبوك أداء أفضل للبطارية وعمل على تسريع أداء الهاتف بشكل عام، وأشار متحدث باسم الشركة "لقد وصلتنا تقارير عن عدد قليل من المستخدمين الذين يواجهون مشاكل بالسرعة تتعلق بتطبيق آندرويد الخاص بنا ونحن نتحقق من ذلك".

ويمكن استخدام متصفح كروم على نظام آندرويد بديلاً لتطبيق فيسبوك، حيث بدء المتصفح بتوفير ميزة التنبيهات عند وجودها بالإضافة إلى توافر إمكانية الدردشة وغيرها من المميزات الموجودة في فيسبوك.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook