الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بسبب «واتساب».. جلد وسجن فتاتين في جدة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جدة:

قضت المحكمة الجزائية في جدة، بسجن فتاتين 10 أيام لكل منهما، و20 جلدة متفرقة داخل السجن، بسبب محادثات في تطبيق التراسل الفوري ‘‘واتساب‘‘ بينهما حملت عبارات سب وقذف، وأخذ تعهد عليهما بعدم التعرض لبعضهما.

اضافة اعلان

وقال مصدر قضائي اليوم ‘‘إن ناظر القضية وجه للفتاتين توبيخا على أفعالهما من قذف وسب‘‘ معتبرا ذلك من مخالفات الجرائم المعلوماتية، لكنه اكتفى بعقوبة السجن والجلد، مؤكداً أنه في حال تكرار الفعل سيطبق عقوبة أشد عليهما في المرة القادمة، بحسب ‘‘الوطن‘‘.

وبدأت تفاصيل القضية، بعد مثول فتاة أمام المحكمة الجزائية بجدة، تدعي قيام فتاة أخرى بإرسال رسائل لها تحمل ألفاظا بذيئة بحقها عبر برنامج واتساب.

وذكر المصدر، أن المدعية هي من بدأت بالسب والشتم، وقدمت للقاضي الرسائل التي كانت تحتفظ بها في جوالها منذ شهرين، وبعد التأكد منها، طلب القاضي من الفتاتين تحويلهما إلى لجنة الصلح، ولكن بعد مرور شهر تم عقد الجلسة الأخيرة للنطق إما بالحكم أو إتمام الصلح.

وأضاف المصدر، حسب تقرير لجنة الصلح وجد القاضي أن الفتاتين لم تقبلا الصلح، وطلبت المدعية من المحكمة تطبيق الحد الشرعي بحق المدعى عليها، فما كان من ناظر القضية إلا أن وجه للفتاتين توبيخا على أفعالهما من قذف وسب.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook