الجمعة، ٤ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

5 أطعمة تخلصك من «الشخير»

5 أطعمة تخلصك من «الشخير»

 

تواصل – وكالات:

نصح موقع “بولد سكاي”، المعني بالصحة، الأشخاص الذين يعانون من إصدار أصوات مزعجة أثناء النوم “الشخير” بتناول بعض الأطعمة التي تساعد على التخلص منه.

وجاءت قائمة الأطعمة كالآتي:

1 – العسل

بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، يساعد العسل في القضاء على التهاب الحلق والذي يعد أحد أسباب الشخير أيضاً؛ لذا ينصح بتناول كوب من الشاي المحلى ببضع قطرات من العسل قبل الذهاب إلى الفراش.

2 – الأسماك وزيت السمك

يعد تناول الأسماك بانتظام أحد سبل العلاج الفعالة لمشكلة الشخير؛ وذلك لما تحتويه زيوت الأسماك من أحماض أوميجا 6 وأوميجا 3 الدهنية والتي تساعد في إنتاج الكوليسترول الجيد، والحد من إنتاج الكوليسترول السيئ؛ مما يساعد في التخلص من الدهون المتراكمة حول الحلق والأنف والسماح بمرور الهواء بانسيابية.

3 – حليب الصويا

استبدال حليب الأبقار بحليب الصويا سوف يساعدك في التخلص من الشخير؛ لما يحتويه حليب الأبقار من بروتين (اللاكتوز) والذي يسبب الحساسية لبعض الأشخاص، ويعزز احتقان الأنف وتضخم الممرات الأنفية مما يمنع مرور الهواء بشكل جيد.

4 – الكركم

بفضل خواصه المطهرة واحتوائه على مضادات حيوية طبيعية، يساعد الكركم في علاج الالتهابات المسببة للشخير؛ مما يمكننا من التخلص منه، هذا فضلاً عن دوره في علاج العديد من الأمراض الأخرى.

5 – النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات

يساعد النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات في الحد من الشخير من خلال تنظيم توازن الإنسولين في الدم، حيث إن توقف التنفس أثناء النوم هو أحد مكونات متلازمة مقاومة الإنسولين؛ وبالتالي فإن اتباع ذلك النظام الغذائي يسهم في منع توقف التنفس أثناء النوم بشكل كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *