الأربعاء، 08 شوال 1445 ، 17 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«العمل» تدعو ذوي الإعاقة لتحديث البيانات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

جددت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية دعوتها لمستفيدي الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية (الأشخاص ذوي الإعاقة)، بتحديث بياناتهم إلكترونياً عبر البوابة المخصصة للتحديث على الرابط eservices.mlsd.gov.sa أو من خلال فروع الوزارة بالمناطق.

اضافة اعلان

ويأتي تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية استناداً إلى المرسوم الملكي الصادر بتاريخ 07 /07 /1427هـ، بشأن نظام الضمان الاجتماعي، وما تضمنته المادة السادسة عشرة: بأنه يجب على المستفيد أو وكيله أن يبلغ المكتب المختص بكل تغيير يطرأ على الحالة الاجتماعية أو الاقتصادية أو الصحية للمستفيد أو أسرته، ووفقاً للقرار الوزاري الصادر بتاريخ 29 /01 /1433، والقاضي بتطبيق ضوابط صرف الإعانات المالية للأشخاص ذوي الإعاقة.

وأكد المتحدث الرسمي للوزارة خالد أبا الخيل: أن تحديث بيانات مستفيدي الضمان والرعاية الاجتماعية مشروع وطني، مبيناً أن هذه الخطوة تأتي حرصاً من الوزارة لتقديم أفضل الخدمات لعملائها من مستفيدي الرعاية الاجتماعية والضمان الاجتماعي؛ وذلك عبر البوابة الإلكترونية المخصصة للتحديث، وفق خطوات بسيطة وميسرة، أو من خلال فروع الوزارة بالمناطق.

وأشار أبا الخيل إلى أن مشروع تحديث البيانات يهدف إلى رفع مستوى جودة الخدمة المقدمة، وتطوير آليات الدعم للمستفيدين، وتسهيل إجراءات التواصل بين الوزارة وعملائها من خلال قنوات جديدة وتقنيات متطورة وميسرة، وضمان وصول دعم الوزارة لأكبر عدد ممن هم بحاجة للدعم، وتحويل المخصص المالي لمستفيدي الرعاية الاجتماعية والضمان الاجتماعي في الحساب البنكي الشخصي للمستفيد؛ للحد من مشاكل البطاقات الحالية.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة: "إن الوزارة ستقوم من خلال البوابة الإلكترونية بالبدء في تحديث بيانات المستفيدين وفق آلية تتميز بالدقة، وتراعي ظروف المستفيدين، وتساعدهم على إتمام عملية التحديث وفق الأنظمة واللوائح المعتمدة، والوصول إلى غير القادرين منهم لخدمتهم بـ مواقعهم".

ونوه أبا الخيل إلى التزام الوزارة بأداء مهامها ومسؤولياتها تجاه المستفيدين داخل الوزارة أو خارجها، وتطبيق الأنظمة على الجميع، موضحاً أن الوزارة تعمل على مراجعة جميع الضوابط، وتقديم الخدمات المتطورة لجميع المستفيدين، وتحديث كافة البيانات النظامية لحفظ حقوقها، وتطوير أعمالها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook