الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لتذكيره بأحداث تولوز.. فرنسا تمنع تسمية طفل باسم «محمد مراح»

8ab210f2-0ab1-4604-9a94-0d084afccf0b_16x9_600x338
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

منعت السلطاتُ الفرنسية مؤخراً، عائلة من إطلاق اسم "محمد مراح" على طفلها الجديد، وذلك بدعوى أنه يعيد إلى الأذهان ذكرى غير محببة، وهي اعتداءات تولوز ومونتوبان الإرهابية التي وقعت في عام 2012، والتي راح ضحيتها سبعة أشخاص من بينهم ثلاثة أطفال.

اضافة اعلان

ولد الطفل في نوفمبر الجاري، وكان من المفترض أن يسمى بهذا الاسم، بعد أن اختارته عائلته، لكن النظام وكالعادة يتطلب تسجيل الاسم رسمياً، وهو ما اعترضت عليه سلطة بلدية مدينة نيس الفرنسية.

وقال جان ميشال بريتر، المدعي العام في نيس ‘‘الجميع يعلمون أن محمد مراح هو اسم الشخص الذي وراء الأعمال الإرهابية في عام 2012 في تولوز ومونتوبان‘‘ بحسب "العربية نت".

ولا يعرف إن كانت أسرة الطفل قد اختارت الاسم وهي تعلم بالخلفيات أم لا؟ وقد أكد بهذا الخصوص المدعي بريتر أنهم يحققون في الأمر لمعرفة الدوافع.

يذكر أنه، لا يوجد قيود على التسمية في فرنسا في العادة، لكن من حق المسجلين أن يعترضوا إذا ما رأوا في اسم الطفل ما يحيل إلى الإساءة له أو يعرضه للسخرية في المستقبل، أو يسبب مشاكل دائمة.

وشدد المدعى العام، على أن ما يهم أولا هو مصلحة الطفل، فالوضع لم يعد كما في السابق، إذ كان يمكن منع أسماء، إلا إذا كان من شأن ذلك إلحاق الضرر بالجمهورية الفرنسية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook