الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«العمل» تضع شروطاً لعدم استغلال حسابات كبار السن

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

بدأت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، في إجراء عملية تدقيق شاملة للحسابات المصرفية الخاصة بمنتسبيها من كبار السن والعجزة، وذلك بعد اكتشاف حالات احتيال من قبل البعض على هذه الحسابات والتلاعب في صرف المستحقات الشهرية المخصصة لكبار السن.

اضافة اعلان

وقال مسؤول في وزارة العمل: ‘‘إن الوزارة أبلغت المصارف بعدم فتح أي حسابات خاصة بهذه الفئة إلا في حالة توفر توكيل من الطرف الأول، يثبت عجزه عن الحركة مشفوعا بكل الأوراق الثبوتية المطلوبة لهذا الغرض‘‘ بحسب "مكة".

وأضاف أن هذا الإجراء تم اتخاذه بعد أن تأكدت الوزارة من استغلال بعض الأقارب والسماسرة حسابات العجزة لمصلحتهم الشخصية دون علمهم.

وأشار إلى أن مكاتب الضمان الاجتماعي، بدأت برنامجا موسعا لتسجيل زيارات ميدانية إلى مواقع إقامة المسنين والعجزة، للتأكد من سلامة إجراءاتهم والحيلولة دون تعرضهم للاستغلال، وأنه متى ما حدثت شكوك حول أي من هذه الحالات، سوف يتم إغلاق الحساب بالمصرف مباشرة.

من جهة أخرى، واصلت الوزارة زياراتها الميدانية من خلال الفريق الميداني المخصص لتحديث بيانات المستفيدين من الرعاية الاجتماعية "الأشخاص ذوي الإعاقة" في منازلهم، غير القادرين على تحديث بياناتهم الكترونيا، أو من خلال زيارة فروع الوزارة في مختلف مناطق المملكة.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة خالد أبا الخيل، أن فريق عمل ميداني تابع للوزارة زار أمس الأول منازل عدد من مستفيدي الرعاية الاجتماعية "الأشخاص ذوي الإعاقة" غير القادرين على تحديث بياناتهم الشخصية.

وأشار إلى أن هذه الزيارة، لباحثي الوزارة الميدانيين تأتي لتحديث بيانات الأشخاص ذوي الإعاقة، وتوفير قاعدة بيانات عريضة لهم، تبدأ من تحديد عنوان المستفيد، وتسجيل رقم هاتفه، والتأكد من صحة بياناته الشخصية.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook