الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الرياض تسجل أعلى معدلات الإيذاء الزوجي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أكدت تقارير إحصائية، ارتفاع قضايا الإيذاء بين الزوجين في المحاكم إلى 379 قضية خلال العام الماضي، مقابل 337 قضية عام 1436هـ، بزيادة مقدارها 12%، وتفاوتت الأعداد في مناطق المملكة الـ 13 بين الارتفاع والانخفاض في المحاكم، وسجلت الرياض خلال العامين الماضيين أعلى معدل بواقع 248 قضية، في حين سجلت منطقة الجوف أقل مناطق المملكة بواقع 7 قضايا.

اضافة اعلان

وأوضحت  التقارير، أن 6 مناطق سجلت زيادة في حالات الإيذاء وهي: الرياض، مكة المكرمة، المدينة المنورة، المنطقة الشرقية، حائل، وجازان، بحسب "الاقتصادية".

فيما سجلت خمس مناطق انخفاضاً في حالات الإيذاء وهي: القصيم، عسير، تبوك، الحدود الشمالية، والجوف، فيما لم يطرأ أي تغيير في حالات الإيذاء في المحاكم بمنطقتي الباحة، ونجران خلال العامين 1436-1437 هــ.

وبيَّن الرصد الإلكتروني لقضايا الإيذاء الزوجي خلال العام، تصدر حالات الإيذاء الصادرة من الأزواج لزوجاتهم بواقع 278 مقابل 30 حالة إيذاء من زوجة لزوجها.

وسجلت المنطقة الشرقية أكثر حالات إيذاء من قبل الزوجات لأزواجهن بـ13 قضية، في حين سجلت القصيم أقل المناطق بقضية واحدة فقط ولم تسجل 6 مناطق أي قضية إيذاء زوجة لزوجها، فيما سجلت منطقة الرياض أكثر مناطق المملكة قضايا إيذاء من قبل الزوج لزوجته بواقع 109 قضايا، بينما سجلت منطقتا الجوف ونجران قضية واحدة إيذاء في كل منطقة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook