الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رئيس بلدية نيويورك لـ «ترامب»: المسلمون مرحَّب بهم في أي وقت

رئيس بلدية نيويورك، الديمقراطي بيل دو بلاسيو
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قال رئيس بلدية نيويورك، الديمقراطي بيل دو بلاسيو: إن المسلمين مرحب بهم في أي وقت، محذراً الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب من أنه سيبذل "كل جهده لحماية" المهاجرين وذلك في أول لقاء بينهما.

اضافة اعلان

وذكر رئيس البلدية عبر قناة "سي. إن. إن": أنه حذّر ترامب من أن: "نيويورك، مثل كثير من المدن الأمريكية الأخرى، ستبذل كل جهد ممكن لحماية سكانها وتأمين عدم فصل الأُسر"، وذلك بعد لقاء مع ترامب في برج مانهاتن.

وكان ترامب قد وعد خلال حملته الانتخابية للرئاسة الأمريكية بطرد ملايين المهاجرين غير الشرعيين.

وشدد دو بلاسيو، على أن "نيويورك هي مدينة المهاجرين"، مضيفاً أنها "نجحت؛ لأنها كانت منفتحة على الجميع. لقد بنيت بأيادي المهاجرين جيلاً بعد جيل"، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وأضاف: "قلت له إننا قلقون وإننا نريد أن نُظهر لجميع سكان نيويورك، بمن فيهم المسلمون، أنهم مرحب بهم، وأن سياسات الإقصاء ستقوض قدرتنا على صنع الوحدة والديناميكية التي يشعر فيها الجميع بأنه عضو متساوي الحقوق في المجموعة، مستعد للعمل على حماية بعضنا البعض، ومستعد للعمل مع قوات الأمن من أجل خير الجميع".

وأكد رئيس بلدية نيويورك أن اللقاء "كان صريحاً ومفيداً"، وأن ترامب "يحب نيويورك"، وأنهما اتفقا على مواصلة الحوار.

وعبر العديد من رؤساء بلديات المدن الكبرى الأمريكية التي تؤوي مهاجرين عن رغبتهم في حماية المهاجرين مثل: لوس أنجلوس، وسان فرانسيسكو، وشيكاغو، وبوسطن، وفيلادلفيا، والعاصمة واشنطن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook