الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الأعلى للقضاء» يُكلِّف قاضياً لتصفية مساهمة العيد.. ويفتتح محكمتين للأحوال بالطائف وبريدة

unnamed-1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

أعلن المجلس الأعلى للقضاء عن افتتاح محكمتين للأحوال الشخصية في كل من: الطائف، وبريدة، وتكليف قاضٍ؛ لتصفية مساهمة حمد العيد وشريكه.

اضافة اعلان

وكشف الشيخ سلمان النشوان، الأمين العام للمجلس والمتحدث الرسمي، عن افتتاح محكمتين للأحوال الشخصية في كل من: مدينتي الطائف، وبريدة، حيث تم التنسيق مع وزارة العدل لتوفير المقار المناسبة لهذه المحاكم، وما يتطلبه عملها من وظائف إدارية وتجهيزات مكتبية، وفق ما نصت عليه آلية العمل التنفيذية لنظام القضاء.

وأضاف الشيخ النشوان: أن محاكم الأحوال الشخصية تختص بإثبات: الزواج، الطلاق، الخلع، فسخ النكاح، الرجعة، الحضانة، النفقة، والزيارة، إلى جانب إثبات الوقف، الوصية، النسب، الغيبة، الوفاة، وحصر الورثة، وقسمة التركة بما فيها العقار إذا كان فيها نزاع، أو حصة وقف، أو وصية، أو قاصر، أو غائب، وإثبات تعيين الأوصياء وإقامة الأولياء والنظار.

وبين أن عدد الدوائر في محكمة الأحوال الشخصية بمدينة الطائف (8) دوائر منها: (4) قضايا، و(3) دوائر إنهاءات، ودائرة واحدة للأوقاف والوصايا، أما في محكمة الأحوال الشخصية ببريدة فعدد دوائرها (6) دوائر منها: (3) قضايا، و(3) دوائر إنهاءات.

وأضاف الشيخ النشوان: أن رئيس المجلس الشيخ وليد بن محمد الصمعاني وجَّه كذلك بتفريغ قاضٍ بالمحكمة العامة بالدمام بالقرار رقم 2410/22/38 بتاريخ 2/2/1438هـ؛ لتصفية مساهمة حمد العيد وشريكه وإعادة الحقوق للمساهمين، التي يبلغ عدد مساهميها أكثر من عشرة آلاف مساهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook