الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«بلدي» تستهدف تحسين جودة الخدمات لتلبية طموح المستفيدين

1121%d8%ad%d8%ad
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

انتهت وزارة الشؤون البلدية والقروية من المرحلة الأولى للخطة التشغيلية للبوابة الوطنية للمجتمع البلدي "بلدي" على شبكة الإنترنت والتي تمثل تتويجاً لجهود الوزارة في تطبيق أنظمة الحكومة الإلكترونية والارتقاء بجودة الخدمات البلدية وتيسير حصول المستفيدين عليها، إلى جانب تعزيز مشاركة المواطنين والمقيمين في صناعة القرار الخاص بالخدمات البلدية.

اضافة اعلان

وأوضحت الوزارة أن المرحلة الأولى من الخطة التشغيلية لبوابة بلدي والتي تم إنجازها ضمن عدد من المراحل الأخرى الجاري تنفيذها حالياً تهدف إلى أن تصبح بوابة "بلدي" واجهة حضارية للمجتمع البلدي بجميع عناصره ومكوناته ونافذة لتقديم الخدمات البلدية بأفضل المواصفات والمعايير في أسرع وقت ممكن من خلال إنجاز المعاملات إلكترونياً.

وتهدف البوابة لإيجاد مصدر رئيس موثق ومعتمد للمعلومات البلدية وتحسين أداء مقدمي الخدمات البلدية المختلفة والوصول لأعلى مستويات التكامل بين جهود الوزارة والأمانات والبلديات والجهات الحكومية المهنية لتحقيق أفضل استفادة من الموارد البلدية.

وأشارت الوزارة إلى أن منظومة "بلدي" تتضمن إجراءات عمل موحدة لكافة الخدمات البلدية ومعايير موحدة لقياس الأداء إلى جانب خرائط حديثة لجميع مدن المملكة بما يدعم خطط وبرامج التنمية الوطنية وقطاع الأعمال وكافة الشركاء والمستفيدين من خدمات وأنشطة الوزارة، تتيح منظومة بوابة "بلدي" عدة قنوات للتواصل مع المستفيدين من خدماتها تشمل أجهزة الخدمة الذاتية في الأمانات والبلديات ومراكز الدعم وتطبيقات الهواتف الذكية ومركز خدمة العملاء "940".

هذا إلى جانب شبكات التواصل الاجتماعي ومركز المعلومات البلدية المتنقل بالإضافة إلى ما تمثله البوابة كمنصة تفاعلية لطرح الأفكار ومناقشة كافة المقترحات ذات العلاقة بالقطاع البلدي، إلى جانب تيسير إنجاز المعاملات المتعلقة بالرخص المهنية والإنشائية واعتماد المخططات والتعريف باشتراطات الحصول على كافة الخدمات آلياً بما يسهم في تخفيف العبء الناجم عن مراجعة الوزارة والأمانات والبلديات واختصار زمن إنجاز المعلومات وتعزيز مبدأ الشفافية في كافة الإجراءات المتعلقة بالخدمات البلدية.

ودعت الوزارة المواطنين والشركاء إلى الاستفادة من خدمات بوابة بلدي، مؤكدة ترحيبها بكافة الآراء والمقترحات التي تهدف إلى تحسين جودة الخدمات التي تقدم من خلالها بما يلبي طموحات المستفيدين والشركاء في كافة المجالات.

1121%d8%ad%d8%ad 87878

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook