الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الذهب يتراجع لأدنى مستوى في 5 أشهر مع ارتفاع الدولار

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تراجعت أسعار الذهب لتقترب من أدنى مستوى لها في 5 أشهر مع ارتفاع الدولار وعائدات سندات الخزانة الأمريكية؛ بفعل توقعات بأن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب سيعزز الإنفاق في الولايات المتحدة.

اضافة اعلان

وقال المحلل الاقتصادي كارلو ألبرتو: "يعاني الذهب من صعود غير منطقي للدولار؛ بفعل توقعات بأن سياسات ترامب المالية ستعزز الإنفاق؛ ومن ثم التضخم وهو ما قد يؤدي إلى رفع أسعار الفائدة الأمريكية".

ورغم ذلك فإن الغموض بشأن آفاق الاقتصاد الأمريكي، وأيضاً فيما يتعلق بالأحداث الدولية المنطوية على مخاطر مثل الانتخابات الرئاسية في النمسا، والاستفتاء الإيطالي بشأن الدستور الشهر القادم، ربما يؤثر على الأسواق الأوسع نطاقاً، ويؤثر على تجارة الذهب في الأمد المتوسط".

وتراجع الذهب في السوق الفورية 0.2% إلى 1223.51 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1231 بتوقيت جرينتش، بعدما هبط واحداً في المائة إلى 1212.26 دولار في وقت سابق من الجلسة مسجلاً أدنى مستوياته منذ الثالث من يونيو حزيران.

وانخفضت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.1% إلى 1222.20 دولار للأوقية، بينما ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في 11 شهراً أمام سلة من العملات الكبرى في حين قفز العائد على سندات الخزانة التي أجلها عشر سنوات إلى أعلى مستوى منذ يناير كانون الثاني عند 2.2%.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook