السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«روافد».. أوّل ملتقى نسائي دعوى يُعقد بـ«تعاوني شمال الرياض»

%d8%a7%d9%84%d8%ae%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%8a
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- هياء الدكان:

نظّم القسم النسائي بالمكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات بشمال الرياض، الملتقى الدعوي الأول "روافد"، والذي عقد في مركز نورين النسائي بحي الوادي وسط حضور كثيف من المشاركات.

اضافة اعلان

وقالت مديرة الإدارة النسائية بالمكتب، الأستاذة منى بنت ناصر الخالدي، في كلمتها أمام الملتقى، إنّ رسالة المكتب تتمثّل في التعريف بالإسلام والدعوة إليه، وتقرير العقيدة الصحيحة في نفوس المسلمين وتعليمهم العلم النافع بمختلف اللغات، والتي تعمل الإدارة النسائية على تحقيقها من خلال مساريين رئيسيين هما: مشروعي "بشرى" و"ثبات"، وأنّ المسار الثالث هو "رافد".

وأوضحت منى، أنّ "بشرى" مشروع دعوي يستهدف الممرضات والأكاديميات والعاملات، على اختلاف جنسياتهن ولغاتهن ودياناتهن، لتعريفهن بالإسلام وأحكامه، من خلال تنسيق زيارات لعدد من المستشفيات والمراكز الطبية والجامعات والمدارس الأهلية والمرافق الحكومية وتقديم الإهداءات لهن، إضافة إلى حملة "شكرا لكم" السنوية للممرضات والمضيفات، وبشرّت بأنّ عدد الداخلات في الإسلام خلال العام الماضي بلغ 1099 امرأة من جنسيات مختلفة.

وحول مشروع "ثبات" قالت الخالدي: " يعدُّ مشروع "ثبات" من أهمّ وأضخم مشاريع مكتب الدعوة بشمال الرياض وأكثرها استنزافا للمال والجهد والوقت، لأنّ الثبات على الشيء أصعب من الدخول فيه.

وذكرت أنّ المشروع يهدف إلى تعريف المسلمات الجدد بتعاليم وأحكام الإسلام، ومتابعتهن، وتقوية العلاقة الأخوية بهن، من خلال برامج متنوعة ودورات تعليمية تمهيدية ومتقدمة لتصبح أكثر ثباتا ورسوخاً في الدين، يأتي دوره بعد دخول المرأة في الإسلام، مضيفة أن عدد الملتحقات للدورات التعليمية والتثقيفية التي ينظمها المكتب للمسلمات الجدد بلغ ٢٦٠٠ امرأة.

وتطرقت منى، للمسار الثالث، وهو برنامج "الإسلام رسالة.. بلغيها معنا" الذي تمّ تدشينه في الملتقى، داعية إلى استشعار أهمية الدعوة إلى الله تعالى، وقالت: "الإسلام رسالة الأنبياء والرسل والصالحين، بلغيها معنا: بجاهك، بمنصبك، بلغتك، بمالك، بخبرتك، وبتعريفك بالمكتب ورسالته".

واختمت كلمتها بالشكر لمجمع النورين النسائي على استضافة للملتقى، وللداعمين والداعمات، ولعضوات المكتب، وكل من ساهمت في تنظيم هذا الملتقى، حيث بلغ عدد الداخلات في الاسلام بمكتب الدعوة بشمال الرياض خلال شهر محرم 1438هـ 89 امرأة من 7 دول مختلفة من الفلبين وسيرلنكا والهند وفيتنام وكينيا وأوغندا واثيوبيا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook