الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مقولات صحية شائعة لكنها خاطئة

مقولات صحية شائعة لكنها خاطئة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل- وكالات:

أثبتت دراسات علمية حديثة أجراها علماء بجامعات مختلفة ومراكز بحثية عالمية، أنّ كثير من المقولات التي تتعلّق بصحة الإنسان، ويتداولها الناس كمسلمات خاطئة، ومجافية للصحّة، وتتمثّل في 8 مقولات.

اضافة اعلان

وبدأت الدراسة، بتأكيد أنّ الجزر لا يعالج أو يمنع ظهور قصر النظر أو بعد النظر، وأنّ الاستغناء عن طعام الفطور الصباحي لأجل الحمية خطأ شائع، وبرأت الدراسة، اتهام البعض للقهوة بأنها تضر بصحة الجسم وتقلل السوائل فيه، مؤكدةً انها تعمل فقط كمدرة للبول، بحسب موقع "أوغسبورغر ألغيماينه" الألماني الإلكتروني.

وذكرت الدراسة، أنّ السبانخ لا يزيد قوة الجسم، كما أنّ تسخين الفطر قبل تناوله لا يضر، ولفتت إلى أنّه لا يمكن تعميم أنّ تناول البطاطس يزيد الوزن على الجميع، غير أنّ الثابت علميا أن الصلصات المليئة بالدهون أو الزبدة أو الجبن التي يتناولها الشخص مع البطاطس تزيد من وزن الجسم.

وبيّنت الدراسة، أنّ الخضراوات الخضراء لا تحتوي على الكثير من الفيتامينات، على خلاف التفاح والطماطم والبروكولي، والتي تحتوي على الفيتامينات بصورة أكبر، كما أنّ السمن النباتي أو "المارغرين" ليس أفضل من السمن الحيواني من الناحية الصحية، إذ كلاهما يحتويان على كميات كبيرة من الكولسترول.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook