الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة تبدد مخاوف السير أو الركض دون «أحذية»

دراسة تبدد مخاوف السير أو الركض دون «أحذية»
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قللت دراسة علمية حديثة، من مخاوف السير، أو الركض دون انتعال أحذية، مؤكدةً أن هناك أدلة محدودة على زيادة مشكلات القدمين، لكن لا توجد أدلة على الإطلاق على زيادة معدل الإصابة لدى الحفاة.

اضافة اعلان

وقال الدكتور كارستين هولاندر، كبير باحثي الدراسة في معهد علم الحركة الإنسانية، هيومان موفمنت ساينس، في جامعة هامبورج بألمانيا: إنه مع وجود هذا النقاش الضخم عن الحفاء.. توقعنا المزيد من الأدلة عن الآثار الطويلة للتنقل دون نعال"، بحسب وكالة "رويترز".

وأضاف "هولاند": أن بعض الشعوب تشيع بينها هذه العادة مثل جنوب إفريقيا على سبيل المثال، ويعد هو وفريقه حالياً دراسة علمية موسعة تقارن بين الأطفال الحفاة في جنوب إفريقيا بالأطفال المنتعلين للأحذية في جنوب إفريقيا وألمانيا لبحث تطور القدمين والأداء الحركي.

وأشار إلى أن الدراسات لم تظهر أدلة على أن الحفاة لديهم أداء حركي أفضل على المدى الطويل، فيما كانت الأدلة بشأن النتائج المرتبطة بالصحة محدودة جداً.

وتابع "هولاندر": أن الجسم يتأقلم جيداً مع السير أو الركض دون أي نعال "لكن الجسم يحتاج للوقت للتأقلم مع هذا الأمر، وكمية التدريب والتعافي التي يحتاجها الجسم تختلف من شخص لآخر".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook