الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قوات العبادي والمليشيات تعذب وتقتل النازحين من «الموصل»

_92374753_04c39976-b59e-4bb0-85fb-21726e469a3b
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

كشفت منظمة العفو الدولية (أمنستي) عن تقارير تفيد بأن عناصر من القوات الحكومية العراقية مارسوا التعذيب وقتلوا عدداً من المدنيين في إحدى قرى جنوب الموصل.

اضافة اعلان

وأفادت الأدلة التي جمعتها أمنستي، بأن ستة أشخاص على الأقل قُتلوا في بلدة الشورة والقيارة، بعد أن احتجزوا بتهمة علاقتهم بما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية.

وقالت لين معلوف نائبة مدير البحوث في مكتب المنظمة ببيروت إن "عناصر بملابس الشرطة الاتحادية نفذوا عدة عمليات قتل غير قانونية، وألقوا القبض على سكان في قرى جنوب من الموصل وقتلوهم عمداً بدم بارد".

وزار محققون تابعون لمنظمة العفو الدولية المواقع التي تقول "إنها شهدت تلك الإعدامات خارج إطار القانون، في الوقت الذي انسحب منها مقاتلو تنظيم الدولة، وأخذوا معهم مئات الأطفال والنساء والمسنين، فيما يبدو لاستخدامهم دروعاً بشرية أثناء عملية الانسحاب".

واستناداً للمعلومات التي تمكن فريق المحققين التابعين للمنظمة من الحصول عليها، فإن عشرة رجال وصبي لا يتعدى عمره 16 سنة، تعرضوا للتعذيب بعد أن سلموا أنفسهم إلى مجموعة من صغيرة من العناصر بالزي الرسمي للشرطة العراقية، وذلك في 21 من شهر أكتوبر الماضي.

وبعد وقت من ذلك، وصلت تعزيزات أمنية إلى المكان، واقتيد الرجال سيراً على الأقدام إلى مكان صحراوي، بين الشورة والقيارة.

وقام المقاتلون بالزي الرسمي للشرطة العراقية بضرب المعتقلين بالأسلاك المعدنية، وأعقاب السلاح، وشدهم من لحاهم ودفعهم بقوة، وفي حالة أحرقت لحية أحدهم بالنار، وأرغموا على الانبطاح على بطونهم، وأطلق الرصاص على الأرض بين أرجلهم، وتم فصل ثلاثة منهم عن بقية المجموعة، ثم شرع رجال بزي الشرطة الرسمي بضربهم بطريقة وحشية، قبل أن يجهزوا عليهم بإعدامهم رمياً بالرصاص.

وبعد أسبوع من ذلك، اكتُشفت في تلك المنطقة جثث أربعة رجال منهم، كان تم تقييدهم من أيديهم وعزلهم ثم ضربهم من طرف رجال بزي الشرطة، حسب أمنستي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook