الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بسبب خطأ فادح.. أحياء «فيسبوك» موتى

screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات :

صدمة بالغة واجهت رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وأصدقاءهم الجمعة الماضية، إثر اكتشاف أنهم موتى على صفحات الشبكة، إلا أن المجموعة الأمريكية سارعت إلى تدارك الخطأ والاعتذار لهم.

اضافة اعلان

ووجد نحو مليوني مستخدم، وفق تقديرات وسائل الإعلام الأمريكية، الجمعة الماضية، علامة الزهرة الصغيرة معها عبارة "تكريماً لذكرى فلان" قبل اسم المستخدم، وهو ما ينشر على حسابات المستخدمين المتوفين بطلب من أقربائهم.

وأقر متحدث باسم "فيسبوك" بأن رسالة موجهة إلى حسابات الأشخاص المتوفين نُشرت لفترة وجيزة عن طريق الخطأ على حسابات أخرى. وأضاف: "إنه خطأ فادح صحّحناه".

وكتبت الصحافية في "واشنطن بوست" المتخصصة في التكنولوجيا الحديثة آبي أولهيسر: "في وقت سابق بعد ظهر اليوم، نشر حسابي على فيسبوك رسالة جميلة إلى أصدقائي، داعياً إياهم إلى صون ذكراي وإيجاد المواساة في الأمور التي يتشاركها الآخرون عني، كان الأمر مؤثراً جداً، كان هناك رسم صغير لزهرة، لكن كل ما في الأمر أني لم أمت بعد".

وذكرت "فيسبوك" أن هذه الخاصية تسمح "للأصدقاء والعائلة بالالتقاء وتشارك الذكريات بعد وفاة شخص ما"، مضيفة: وفق قوانيننا، إذا ما تلقت فيسبوك إشعاراً بوفاة أحدهم، نحول حسابه إلى حساب للذكرى، ويتعين لهذه الغاية تقديم دليل على الوفاة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook