الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إلكترونياً.. بلدي تصدر 3610 رخصة «محل تجاري» في جميع مناطق المملكة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

كشفت وزارة الشؤون البلدية والقروية أن الأمانات والبلديات أصدرت (3610) رخصة مهنية لمحل تجاري إلكترونياً في جميع مناطق ومحافظات المملكة، عن طريق البوابة الوطنية للمجتمع البلدي "بلدي" التي أطلقتها الوزارة مؤخراً على شبكة الإنترنت.

اضافة اعلان

وأوضحت الوزارة أن خدمة الرخص المهنية التي أطلقتها لأول مرة من خلال بوابة بلدي تمثل قناة إلكترونية تمكن المستفيدين، سواء كانوا أفراداً أو مؤسسات أو جهات حكومية، من تقديم طلب رخصة مهنية جديدة دون الحاجة للذهاب للأمانات، كما تمكن الأمانة من البدء في إجراءات الطلب وانجازها من خلال إصدار الرخصة المهنية المطلوبة في وقت وجيز بعد اكتمال واستيفاء كافة الإجراءات والاشتراطات المطلوبة حيث يمكن الدخول وتحديد المنطقة والاطلاع على الاشتراطات والاجراءات  من خلال خدمة الرخص المهنية.

وأكدت الوزارة ان الهدف من إطلاق خدمة الرخص المهنية هو تسهيل عملية التقديم على رخص للمحلات لممارسة نشاط تجاري مهني أو صحي، وتمكين مقدمي الطلب من متابعته.

وتهدف بوابة" بلدي" إلى تطوير جودة مستوى الخدمات البلدية المقدمة للمواطنين والمقيمين في جميع أنحاء المملكة، وتفعيل دور المواطن كشريك فاعل في التنمية، كما تهدف إلى إنشاء مصدر موثوق للمعلومات البلدية العامة والتقارير الإحصائية.

ويعكس الموقع  بتصميمه الحديث هوية الوزارة التي أطلقتها مؤخراً، وكذلك محتواه الشامل من حيث كمية المعلومات وسهولة التصفح وتعدد الخدمات الالكترونية،

ودعت وزارة الشؤون البلدية والقروية جميع المستفيدين الى زيارة الموقع وتزويدها بملاحظاتهم واقتراحاتهم ، إيماناً منها بأهمية مشاركة المواطنين والمتصفح المتابع الدائم للموقع كشريك في تنمية القطاع البلدي وتحسين خدماته.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook