الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعيين رئيس تنفيذي جديد لـ«الخطوط السعودية»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

عينت الـمؤسسة العامة للخطوط الجوِّية العربية السعودية "يان ألبريخت" رئيساً تنفيذياً لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوِّي (السعودية) اعتباراً من أول يناير 2017م، ويرتبط مباشرة بـالمدير العام للـمؤسسة الـمهندس صالح بن ناصر الجاسر.

اضافة اعلان

ورحب المدير العام للخطوط الجوِّية العربية السعودية الـمهندس صالح بن ناصر الجاسر، بالرئيس التنفيذي الجديد، مبدياً تطلعه لأن يكون عنصراً فاعلاً من خلال تكريس خبراته وقُدراته لقيادة "السعودية" نحو آفاق جديدة من التطوُّر في إطار تطبيق برنامج الخطوط السعودية للتحوُّل 2020، وتعزيز موقعها الريادي كشركة الطيران الوطنية الأولى بالـمملكة العربية السعودية.

يذكر أن ألبريخت يحمل الجنسيتين الألـمانية والـمكسيكية، وعمل أكثر من أربعين عاماً في مجال صناعة النقل الجوِّي، وأمضى 28 عاماً منها بشركة الخطوط الجوِّية الـمكسيكية التي تقلَّد فيها عدداً من الوظائف القيادية.

وفي العام اختير رئيساً تنفيذياً لتحالُف (ستار ألايانس) ونجح في زيادة عضويته من عشرة أعضاء إلى سبعة وعشرين عضواً في 25 دولة، وأمضى أربعة أعوام في فيينا حيث تفوَّق في إدارة عملية تحوُّل الخطوط الجوِّية النمساوية كرئيس تنفيذي لها، وشغل في الآونة الأخيرة منصب الرئيس التنفيذي لشركة "سن إكسبريس" التركية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook