الأحد، ٦ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٢ أكتوبر ٢٠٢٢ ميلادى

برئاسة «الحقباني».. انطلاق اجتماعات وزراء عمل «مجلس التعاون» في الرياض غداً

برئاسة «الحقباني».. انطلاق اجتماعات وزراء عمل «مجلس التعاون» في الرياض غداً

تواصل – سعود الخالد:

تنطلق في الرياض، غداً الأحد، ولمدة أربعة أيام أعمال الدورة 33 لمجلس وزراء العمل، ووزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والدورة الثالثة لاجتماعات لجنة وزراء العمل، ولجنة وزراء الشؤون الاجتماعية في دول المجلس، وتسبقها الاجتماعات التحضيرية لوكلاء الوزارات المعنية.

ويترأس وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، الدورة الحالية لمجلس وزراء العمل، ومجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون الخليجي، وتأتي تلك الاجتماعات في إطار جهود وزراء العمل والشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لتطوير عمل المجلس، وتفعيل آليات العمل المشترك بين الدول الأعضاء، وتحقيق ما يتطلبه الاتحاد الخليجي.

ويناقش الوزراء استراتيجية دول مجلس التعاون في مجالات العمل والتنمية الاجتماعية، وأوضاع العمالة الوافدة في دول المجلس، والتحديات التي تواجه إدارات العمل فيه، وكذلك التقرير السنوي لمتابعة تنفيذ برامج العمل لزيادة فرص توظيف العمالة الوطنية في هذه الدول.

كما ستبحث الاجتماعات استفادة الدول الأعضاء من الخدمات الاجتماعية التي تقدمها الدولة لمواطنيها في ضوء السوق الخليجية المشتركة، ومناقشة مقترح لتشكيل جهاز تنسيقي للعمل الخيري المشترك، كما ستناقش مذكرة الأمانة العامة بشأن أهداف التنمية المستدامة 2030م.

ويتكون المجلس من: وزراء العمل، ووزراء الشؤون الاجتماعية في دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى الجمهورية اليمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *