الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شاهد .. إسلام مئات النصارى في قرية ببروندي عقب مناظرة علمية

screenshot_15
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر السهلي:

أسلم مئات النصارى من أهالى إحدى قرى شمال دولة بروندي، بعد مناظرة علمية لموفد وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله السحيم، خلال البرنامج الدعوي مع جمعية التعليم والتنمية بالدولة.

اضافة اعلان

حيث عقد السحيم، خلال الزيارة مناظرة علمية مع النصارى الذين يقطنون القرية بمشاركة الشيخ إبراهيم من منسوبي الجمعية، والذي كان له مجهود كبير في إلزام النصارى من كتبهم.

واختتم السحيم المناظرة، التي استمرت لساعات وأسهمت -بحمد الله وفضله- في إقناع المئات بالدخول بالإسلام، من أهالي القرية الذين توافدوا لحضورها.

ولقن موفد الوزارة المسلمين الجدد، الشهادتين وسط هتافات منسوبي الجمعية الحاضرين بالتكبير المقرون بصادق الدعاء للمسلمين الجدد بالثبات على الدين.

وعقب تلقين المسلمين الجدد، استحث السحيم أهل الخير والإحسان، لدعم القرية وإقامة مركز إسلامي بها، وإيجاد داعية لتعليم أهالي القرية شعائر الإسلام وأحكامه، من خلال الجمعية التي تعمل وبشكل رسمي بالدولة.

الجدير بالذكر، أن الجولات الدعوية والمناظرات يتم فسحها والتصريح لها رسميا من الدولة، كما تشرف عليها جمعية التعليم والتنمية والتي تٌعد من الجمعيات الإسلامية الرسمية التي تعمل في دولة بروندي، ولها جهود كبيرة في خدمة الإسلام وفق منهج معتدل يقوم على الوسطية والاعتدال .

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook