الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«بيونج الأسود» هاتف جديد يدمر نفسه ذاتياً في حال الخطر

58231f77c36188de088b45f3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تعتزم شركة بيونج إطلاق هاتفها الذكي الجديد الذي يحمل اسم "بيونج الأسود" Boeing Black، وذلك بالتعاون مع أنظمة معلومات الدفاع؛ لتأمين الاتصالات بين الوكالات الحكومية والمتعاقدين معها.

اضافة اعلان

وأفادت بعض التسريبات بأن الهاتف الجديد يمكن أن يُدمر ذاتياً في حال تم العبث به، كما يمكنه أن يُدمر جميع البيانات الموجودة عليه؛ وهو ما يجعله هاتفاً آمناً للغاية، إلا أن بوينغ لن تبيعه سوى للمشترين "الموثوق بهم".

وأشارت التقارير إلى أنه "سيتم بيع وتسويق الهاتف الجديد بطريقة تضمن عدم وصول المعلومات التقنية والتشغيلية المنخفضة المستوى الخاصة بالمنتج إلى عموم الناس، وحتى إن تمت الموافقة من جانب الشركة على بيع الهاتف لأي جهة، فإن المشترين سيتعين عليهم أن يوقعوا على اتفاق يضمن الحفاظ على سرية تفاصيل هواتفهم.

كما كشفت الشركة: أن الهاتف سيتم إغلاقه بشكل محكم، وأن أي محاولة سيتعرض لها لفتحه ستتسبب في تدمير الهاتف، وحذف كل ما يحتويه من بيانات ومعلومات.

وتم تزويد هاتف "بوينغ الأسود" بمنفذي بطاقة "SIM" يمكن إعادة تهيئتها بطريقة تسمح باتصالها مع الأقمار الصناعية.

وتشير بعض التسريبات إلى أنه سيتم تزويد الهاتف بمنفذ "HDMI"؛ ما يتيح اتصال الهاتف بالتلفزيون، كما تم تزويده بمنفذ USB، وتقنيتي الواي فاي والبلوتوث.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "دايلي ميل" البريطانية، فإن من المنتظر أن يكون رئيس وكالة الأمن القومي الأمريكية، ورئيس قيادة الحرب الإلكترونية في الجيش الأمريكي، الأميرال مايكل روجرز، من بين الأشخاص الذين سيستخدمون هذا الجهاز الجديد الذي ما يزال قيد التجريب حتى الآن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook