الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خدمة جديدة من «ساما» للتعامل ببطاقات «مدى» دون الرقم السري

screenshot_15
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
اضافة اعلان

تواصل – الرياض:

أطلقت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" رسمياً، خدمة جديدة، تتيح إمكانية دفع قيمة المشتريات ببطاقات "مدى" عن طريق الاستشعار من بُعد، وذلك بتمرير البطاقة على شاشة جهاز نقاط البيع دون إدخال الرقم السري، ليتم خصم المبلغ من حساب العميل مباشرةً، وعلى الرغم من الفائدة التي تحدثت عنها المؤسسة، إلا أن بعض المغردين توجسوا خيفة منها.

من جهته، أكد الدكتور طلعت حافظ أمين عام لجنة الإعلام التوعوية المصرفية في البنوك السعودية، خلال اتصال هاتفي اليوم مع برنامج أخباركم على "قناة المجد"، أنه لا يوجد شيء في الدنيا ليس به إيجابيات وسلبيات، قائلاً "إن خدمة مدى أثير توفق إيجابيتها سلبيتها، وهي خدمة عالمية وليست جديدة، والسعودية لا تستطيع أن تتخلف عن الركب العالمي".

وأضاف حافظ، بدأنا في مؤسسة النقد العربي السعودي، مرحلة التجربة مطلع يناير الحالي على خدمة مدى أثير، وتم إجراء أكثر من 8000 عملية، وتوأمة 750 ألف بطاقة، وأكثر من 50 ألف نقطة بيع مما يعكس القبول على طلب الخدمة.

وبين حافظ، أن الخدمة تكون أكثر طلباً مع المشتريات، لذلك وضعنا حدا أدنى بقيمة 100 ريال، وحدا أقصى للعمليات التراكمية بقيمة 300 ريال، وهذا يوفر الأمن والأمان في حال ضياع البطاقة.

وتابع حافظ، هناك رسالة تأتي للعميل بعد كل عملية تتم، للتخفيف من القلق والتخوف، في حال ضياع البطاقة، مؤكداً أنه لن يكون هناك أي رسوم إضافية على الخدمة، فما ينطبق على بطاقة الصراف الآلي سينطبق عليها.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook