الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الأمراض المعدية": لا تزوروا مصابي "كورونا".. ونظافة الأيدي أهم من الكمامات

كورونا-كمامات
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

نصحت الجمعية السعودية للأمراض المعدية المواطنين والمقيمين بالتحصن ضد الأنفلونزا بجميع أنواعها بأخذ التطعيم المخصص لذلك.

اضافة اعلان

وشدد الدكتور نزار باهبري, مدير الجمعية، على عدم زيارة المرضى المصابين بفيروس كورونا، مشيراً إلى أن أغلبية المصابين بالفيروس هم من زوار المستشفيات.

وأوضح أن الشخص قد يصاب بـ"كورونا" بشكل خفيف، إلا أن المرض ينتقل لأقاربه, من المخالطين له, بصورة أكثر شدة، وقد يشفى المريض فيما يظل أقاربه من بعده في حالة يرثى لها، وفقًا لـ"الاقتصادية".

وحذر باهبري من أن نسبة كبيرة من المصابين انتقل لهم الفيروس عن طريق اللمس, وبسبب إهمالهم غسل أيديهم, وهو ما يؤكده تقرير منظمة الصحة العالمية الذي أرجع أسباب انتشار الفيروس في المملكة إلى إهمال المبادئ الأساسية لمكافحة العدوى, التي تبدأ بغسل اليدين.

وقلل مدير الجمعية السعودية للأمراض المعدية من تأثير لبس الكمامات في خفض احتمالية انتشار المرض, منتقدا مبالغة الناس في لبس الكمامات دون الاهتمام بغسل الأيدي, خصوصًا في الأماكن العامة.

وعن الإجراءات التي ينصح بها قبل قدوم موسم رمضان والحج, أوضح باهبري أنه مع قرب قدوم شهر رمضان ويليه الحج, ومع كثرة المناسبات التي تكثر فيها التجمعات بين الناس في المساجد ووقت العمرة والحج, فإنه من الضروري أخذ اللقاح المضاد للأنفلونزا والاهتمام بالنظافة كثيرا للقضاء على المرض بسرعة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook