الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«ألمانيا» تتجه لتغيير سياسة «الباب المفتوح» أمام اللاجئين

«ألمانيا» تتجه لتغيير سياسة «الباب المفتوح» أمام اللاجئين
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

قالت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية: إن وزارة الداخلية الألمانية يبدو أنها مستعدة لتغيير سياسة الباب المفتوح أمام المهاجرين وترغب في اعتراض قوارب اللاجئين في البحر وإعادتهم إلى شمال أفريقيا.

اضافة اعلان

وأشارت إلى رغبة ألمانيا في انتهاج سياسة أستراليا التي تقوم على اعتراض قوارب المهاجرين قبل وصولها لسواحلها وتسمح لهم بطلب اللجوء من خلال معسكرات خارجها.

وشكك بعض المتخصصين في العلوم السياسية وقادة أحزاب معارضة في ألمانيا في نجاح تلك السياسة في ردع المهاجرين من الوصول إلى ألمانيا، وحذروا من أن تلك السياسة قد تقود إلى مزيد من التوترات في الدول غير المستقرة بالفعل على البحر المتوسط.

وتحدث "توماس جيجر" أستاذ العلوم السياسية بجامعة "كولجن" عن أن هذا يمثل توجها سياسيا جديدا لألمانيا، لكنه توقع فشل هذا التوجه.

وأشار إلى أن ألمانيا تريد إقامة مراكز للاجئين في الدول حول البحر المتوسط، لكن من الصعوبة الآن إيجاء دول مستقرة في المنطقة، مما يعني أن هذا التحرك قد يزيد من التوترات ويقود لمزيد من عمليات تهريب البشر وانتهاكات حقوق الإنسان.

أما "كارتين جورينج إكاردت" الزعيمة البرلمانية بحزب الخضر المعارض فرفضت تلك الفكرة، معتبرة أن وزارة الداخلية تريد أن تعامل اللاجئين وكأنهم يحملون مرض معد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook