الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

متحدث «تعليم الشرقية» يوضح تفاصيل انهيار سور مدرسة بالقطيف

968517-513x340
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - إبراهيم المتعب:

أوضح المتحدث الإعلامي مدير العلاقات العامة والإعلام بتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص بأن جزءاً من سور المدرسة الابتدائية الأولى للبنات بالنابية بمحافظة القطيف، قد تعرض للانهيار والسقوط، دون وقوع أضرار بشرية ولله الحمد؛ وذلك بسبب عزل هذه المنطقة بالكامل، ووضع فواصل تمنع الوصول إليه إطلاقاً.

اضافة اعلان

وأضاف: أنه تم الرفع بعملية مقايسة لجهة الاختصاص في الفترة الماضية لتنفيذ المشروع المتمثل في هدم وإعادة إنشاء الأسوار من جديد، بالإضافة إلى إنشاء صالة متعددة الأغراض في هذه المنطقة المعزولة وترسيتها لبدء العمل فيها وننتظر الموافقة على ذلك.

وتابع: أن الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية قامت احترازياً في وقت سابق بعزل المنطقة بالكامل، وعمل فواصل إلى حين الانتهاء من هذا المشروع، كما وجهت الإدارة بإزالة الجزء المتبقي من السور مع وضع حاجز معدني لفصل المنطقة، وحماية الطالبات ومنسوبات المدرسة من أي ضرر لا قدر الله. وأكد الباحص أن الإدارة العامة للتعليم حريصة أشد الحرص على سلامة وأمن الطلاب والطالبات وبذل الجهود لتحقيق ذلك بفضل الله وقوته.

يذكر أن جزءاً كبيراً من السور الخارجي للمدرسة الابتدائية الأولى للبنات ببلدة النابية في محافظة القطيف قد تعرض للانهيار صباح اليوم الثلاثاء.

وأكد أهالي البلدة أن مبنى المدرسة متهالك، وسورها متصدع منذ فترة؛ مما كان ينذر بسقوطه في أي لحظة خلال أيام الدراسة معرضاً حياة الطالبات والمعلمات للخطر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook