الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شاب يروي تفاصيل اغتنامه فرصة توطين «الاتصالات» ليبدأ حياته العملية

%d9%81%d8%b1%d8%a7%d8%b3-%d8%a8%d8%af%d9%88%d9%8a
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

روى الشاب فراس عبدالمحسن البدوي -المتخصص في الحاسب الآلي- تفاصيلَ اغتنامه قرار توطين مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوالات، ليبادر بالالتحاق في القطاع من خلال العمل بائع في كبرى محال الاتصالات بمحافظة بجدة.

اضافة اعلان

وقال "البدوي" -المشرف على إحدى نقاط بيع الجوالات-: "إن حبي للمجال دفعني للعمل فيه، خاصة وأن الأمر لا يعتبر جديداً عليّ، حيث إني أمتلك المعرفة بـ(الهاردوير)، بالإضافة إلى ممارستي التطبيقية على أجهزة الجوال أثناء الدراسة".

وأضاف: أن البيع في المجال لا يعد بذلك الصعوبة، لأن اكتساب الخبرة في المجال تأتي من خلال العمل وممارسة النشاط، بشرط أن تكون لدى البائع مهارة عالية في التعامل مع العملاء.

وكانت وزارة العمل، وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وبنك التنمية الاجتماعية، قد خصصت أجنحة في عدد من مجمعات الاتصالات بالمملكة، لتقديم دعم التأهيل والتدريب والتوظيف والإرشاد والتوعية والتمويل والتسهيلات للرياديين والعاملين في القطاع، وذلك مع بدء المرحلة الثانية من التوطين.

وقدم "هدف"، دعماً مالياً لرواد الأعمال من خلال تأهيل الرياديين بالتعاون مع معهد ريادة الوطني، وتحمل تكاليف التدريب، وكذلك الراغبين في الاستثمار بقطاع الاتصالات من الجنسين من خلال دعم ملاك المنشآت الصغيرة، حيث يصل الدعم إلى 3 آلاف ريال شهرياً لمدة سنتين، لتمكينهم من تشغيل منشآتهم الصغيرة، ودعم خططهم في إدارة تلك المنشآت، وذلك عبر برنامج دعم ملاك المنشآت الصغيرة.

كما قدم دورات تدريبية اشتملت على أساسيات صيانة الجوالات، ومهارات إدارة المبيعات، ومهارات خدمة العملاء، وصيانة الجوال المتقدمة، حيث تضمنت إكساب المتدربين المهارات التي تمكنهم من تقديم خدمات مميزة وناجحة، وتزويدهم بالطرق الفعالة للتواصل مع العملاء.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook