الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الاتصالات»: التنسيق مع شركات عالمية لتنظيف «الإنترنت» من الإباحية

screenshot_5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

كشف تقرير صادر عن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، أنه يتم التنسيق مع عدد من الشركات العالمية لإزالة المواد الإباحية من مواقع الإنترنت الخاصة بها، فضلاً عن محاولة التواصل مع آخرين للوصول إلى تعاون مشترك.

اضافة اعلان

وأكدت الهيئة، أنها تقوم بمراجعة المعايير الفنية لأجهزة الاتصالات وتقنية المعلومات، وتحديثها بشكل مستمر ودوري، كما تعمل على تحديث إجراءات اعتماد الأجهزة، وإصدار أذونات الفسح الجمركي إلكترونياً عن طريق نظام تراخيص أجهزة الاتصالات وتقنية المعلومات بشكل دوري، والعمل على التأكد من مطابقتها للمواصفات الفنية وأنظمة الهيئة.

وأشار التقرير، إلى أن لجنة الفصل قامت بدراسة المخالفات، وأصدرت 731 قراراً للبت بشأنها، فيما تم رصد 841 مخالفة بنحو 71 مليوناً تم تسديدها، بينما هناك مخالفات بنحو مليون ريال لم تسدد بعد، وتتمثل المخالفات في حالات تمرير المكالمات الهاتفية بطريقة غير نظامية، وبيع أجهزة اتصالات لاسلكية غير مرخصة وحيازتها، والتعامل مع بطاقات اتصالات مسبقة الدفع غير نظامية، وكذلك عدم الالتزام بسياسات نقل الأرقام وتقديم معلومات مضللة، وإساءة استخدام خدمات الاتصالات وغيرها.

وزاد التقرير أن الهيئة تسلمت 51094 شكوى من مستخدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات خلال العام الماضي، منها 19% خاصة بالإنترنت المتنقل، و13% بالثابت، و37% بالمتنقل المفوتر، و16% بالمتنقل مسبق الدفع.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook