الإثنين، ١٠ محرم ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٨ أغسطس ٢٠٢٢ ميلادى

شاب يخترق موقع «هدف» 193 مرة ويستولي على 13 مليون ريال

شاب يخترق موقع «هدف» 193 مرة ويستولي على 13 مليون ريال

تواصل – الرياض:

استولى شاب على 13 مليون ريال بعد اختراق موقع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” أكثر من 193 ألف مرة، والدخول إلى طالبي بيانات التوظيف والشركات وربطهم كموظفين، فيما تحقق جهات قضائية في القضية.

واعترف الشاب بأنه اخترق الموقع ودخل إلى طالبي بيانات التوظيف والشركات وربطهم كموظفين، ووافق على طلب التوظيف، ورفع بطلبات الدعم ووافق عليها، وتابع إجراءات الصرف من الصندوق، مؤكداً أن ضعف برمجة النظام أتاحت له تحديث الفواتير وتجديدها وحذفها، بحسب “الوطن”.

وأكد مصدر أن القضية منظورة شرعاً ضد الشاب الذي استولى على أكثر من 13 مليون ريال عن طريق الحاسب وشبكة الإنترنت، بعد دخوله على النظام الخاص بالصندوق، وإجراء التعديل والإضافة والحذف للمعلومات الشخصية للمتقدمين ومن ثم ربطهم كموظفين.

وأضاف: أن المخترق شاب لا يحمل الثانوية العامة، مشيرًا إلى أنه لم يتم اكتشافه من الصندوق، بل عن طريق بلاغ، وموضحاً أن الشاب اخترق شركات ومؤسسات مشهورة مسجلة لدى الصندوق.

مجرد رأي

اولا المفروض ان تتعاقد هذه المواقع مع شركات عالمية في حماية مواقعها من الاختراق وكشف بيانات المسجلين بها ، اسوة بالبنوك . ثانيا ً: المفروض الاستفاده من هذا الشخص ومن هذه العقلية وتوجيهها للاستفاده منها وتوضيفها لتكون ذات فائده ومعرفة سبب اتجاهه لهذا التصرف الخاطئ ، فالعقاب لن يولد الا نتيجة عكسية لديه ولن يردعه عن اعادة المحاولة مرة اخرى

يوسف

مدري ليه بس استانست للموضوع ....

منتصر

ياخي الشبع والراحة مشكلة ... واحد ما يعرف قيمة النعمة ...

العتيبي

هذا عنده موهبه لازم تستخدم فيما ينفع المسلمين حيث أنه لم يحصل ع الثانوي بعد ولاننسى محاسبته .

الراصد

رائع و جميل عالم غافله ومهما الا البهرجه يستاهلون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *