السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

العراق.. القصف العشوائي يدفن المدنيين تحت أنقاض منازلهم بـ«الموصل»

thumbs_b_c_61032303fea04f6a5d9e96b196357d99
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

سقط العشرات من المدنيين، شرق الموصل، بين قتيل وجريح، جراء انهيار منازلهم، فوق رؤوسهم، بسبب المعارك والقصف المتبادل بين الجيش العراقي ومليشيا الحشد من جهة وتنظيم داعش من جهة أخرى، ولجوء التنظيم لتفجير السيارات المفخخة والأحزمة الناسفة.

اضافة اعلان

وقال عطوان صباح، الضابط برتبة نقيب، بقوات "الرد السريع" إن "نحو 5 عائلات، مكونة من 38 فرداً، بينهم أطفال، قتلوا جميعاً في منطقة حي السماح (شرق الموصل) جراء انهيار منازلهم فوق رؤوسهم"، أمس الاثنين اليوم الـ22 من العدوان على المدينة.

وأوضح أن قوات الجيش ساعدت عشرات العائلات من مناطق شرقي الموصل على النزوح، نحو معسكر حسن شام، في منطقة الخازر (شرق الموصل).

من جانبه قال ضابط آخر برتبة ملازم أول في الجيش، فضل عدم ذكر اسمه، لأنه غير مخول بالحديث للإعلام، إن "مدنياً وطفلاً بعمر 11عاماً قتلا جراء سقوط قذيفة هاون على منزلهما في حي الانتصار بقضاء تلكيف (شرق)".

وفي وقت سابق أعلنت وكالة الأناضول أن 9 مدنيين قتلوا في غارة لطيران التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، استهدفت منزلين شرقي مدينة الموصل.

وفي المحور الشمالي الشرقي لمدينة الموصل، قال سعيد ماموزيني، مسؤول "الحزب الديمقراطي الكردستاني" في الموصل، إن 40 مسلحاً من "داعش" قتلوا، بينهم اثنان من القيادات، خلال عمليات تحرير ناحية بعشيقة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook