الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«أرصاد».. تطبيق يرصد «أحوال الطقس» لحظياً بجميع مدن المملكة

14963234_1254747697916599_2376119169160215680_n
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض

دشنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة  تطبيق "أرصاد" على الأجهزة الذكية الذي يعد أول تطبيق خاص بأحوال الطقس بمدن المملكة، حيث يقوم بعرض معلومات الطقس اللحظية بتفاصيل دقيقة وتوقعات الطقس لمدة خمسة أيام قادمة بالإضافة إلى تزويد التطبيق بصور متحركة متطورة للخرائط المصورة والرادارات والأقمار الصناعية.

اضافة اعلان

وأوضح وكيل الرئيس العام لشئون الأرصاد الدكتور أيمن غلام أن هذا التطبيق سوف يسهم في الحد من الشائعات والمعلومات غير الرسمية عن الطقس والتوقعات بالظواهر الجوية ويعزز دور الهيئة كمصدر رسمي لمعلومات الأرصاد في المملكة  حيث يعرض أرصاد تفاصيل لحظية وتوقعات الطقس الخاصة بمدن المملكة حسب الموقع الحالي للمستخدم أو حسب اختيار وتفصيل المستخدم.

وأضاف غلام أن التطبيق الجديد يعرض أيضا خرائط مع مؤشرات الإنذار المبكر وحالاته وعرض بيانات مصورة عن حالة الطقس من خلال صور متحركة قادمة من الرادارات والاقمار الصناعية وعرض شاشات تفصيلية للإنذارات والتحذيرات والحالات الحرجة من تقلبات الطقس داخل المملكة.

وتابع كيل الرئيس العام لشئون الأرصاد أن هناك تنبيهات فورية للإنذارات ومعلومات الطقس وإمكانية تخصيص التنبيهات حسب تفضيلات المستخدم والتطبيق سيكون ذاتي التكيف لعرض طقس الحج والمشاعر المقدسة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook