الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"مكة تغرق" هاشتاق يرصد سيول مكة.. و"البنية التحتية" في قفص الاتهام

BnOGsrACcAANRLc
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – مكة المكرمة:

دشن مغردون هاشتاقًا على تويتر يرصدون فيه آثار السيول التي ضربت مكة المكرمة، موجهين أصابع الاتهام صوب ما قالوا إنه فساد وسوء في البنية التحتية للعاصمة المقدسة.

اضافة اعلان

وحفل الهاشتاق النشط حاليًا والمسمي (#مكة_تغرق) بعشرات الصور التي تظهر حجم الكارثة، ومقدار الخسائر المادية التي لحقت بالمدينة.

واتهمت الغالبية العظمى من المغردين المسؤولين عن مشاريع البنية التحتية في مكة بالتسبب فيما حدث، مطالبين بضرورة معاقبة كل من يثبت تورطه في ذلك.

 ومن بين التغريدات المنشورة على الهاشتاق ما قالته د. أميرة الصاعدي، الأكاديمية المهتمة بشؤون المرأة: "مكة دار أمان ﻻ يسفك فيها دم وﻻ تعضد بها شجرة وﻻ ينفر لها صيد وﻻ يختلى خلاها فمن تسبب في هلاك بشر أو طير فيها فعليه الإثم ويتحمل العوض".

وقال أحد المغردين: "مع كل قطرة مطر يتبين الفساد!"، وأضاف مغرد آخر: "منذ سنين وهذه سيول مكة المكرمة.. معقولة لم تحرك ساكنا"، ودعا أحدهم، قائلًا: "اللهم أغرق الفاسدين وأصحاب المشاريع الفاسدة وانتقم لنا ممن اختار تجميع الأموال على حساب أرواحنا".

وقال أحد النشطاء: "في نفس اليوم الذي تم تبرئة تسعة من المتهمين في كارثة غرق جدة.. غرقت مكة!!".

وكان لبعض المغردين رأيًا آخر، حيث قال أحدهم: "قد يكون الفساد هو السبب، ولكن هناك احتمال آخر وهو أن نسبة الأمطار التي هطلت أكبر بكثير من المعدلات الطبيعية وخلال فترة قصيرة جدًا".

وأضاف: "لا أعتقد أن أي منا اليوم يستطيع الوصول لأسباب ما حصل، يجب أن نبحث عن الأسباب أولًا قبل رمي المسؤولية على أي طرف وليس رمي التهم جزافًا".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook