الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موجز الظهيرة | إعادة محاكمة 5 متهمين في سيول جدة.. وجهات حكومية تتجاهل سداد 31 مليون ريال للكهرباء

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

«الأرصاد»: توقُّعات بسحب رعدية ممطرة على مناطق متفرقة بالمملكة

اضافة اعلان

توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – سماء غائمة جزئياً إلى غائمة على المناطق الجنوبية الغربية, الوسطى والشرقية مع فرصة لتكون السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات جازان , عسير , والباحة تشمل الأجزاء الساحلية منها، كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على منطقتي الشرقية والوسطى تمتد إلى منطقة المدينة المنورة يصحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة.

صحيفة: الأسلحة السويسرية المصدَّرة للمملكة هذا العام بلغت 11.6 مليون فرانك

أكدت مصادر سويسرية، أن مبيعات الأسلحة الموجهة للمملكة، بلغت خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري بداية من يناير إلى سبتمبر، نحو 11.6 مليون فرانك سويسري.

وأوردت صحيفة “تاجز أنتسايجر” السويسرية اليوم إلى أن، تلك المبيعات، تزيد عن صادراتها للمملكة خلال نفس الفترة من العام الماضي والتي بلغت حينها 4.5 مليون فرانك سويسري.

«الربيعة» يحدد 60 يوماً لحصر وصرف مستحقات بدلات الصحة

وافق وزير الصحة، توفيق الربيعة، على إسناد كافة ملفات بدلات الكادر الصحي إلى وكالة الوزارة للموارد البشرية وتفويض وكيلها باعتماد محاضر وتوصيات لجنة ديوان الوزارة بشأن مدى استحقاق بدل التميز للعاملين في الوزارة ومديري عموم الإدارات ومديري الشؤون الصحية بالمناطق والمحافظات.

وحدد “الربيعة” مهلة 60 يوماً، لكل من لجنة ديوان الوزارة لحصر ودراسة الطلبات المرفوعة من اللجنة المركزية لبدل الإشراف، واللجنة الفنية لدراسة ما يستجد من طلبات تتعلق ببدل الندرة مستقبلاً، وكذلك اللجان الفنية الخاصة بدراسة استحقاق بدل التميز، ولجنة بدل الإشراف، لإنهاء كافة المعاملات المتعلقة بهذه البدلات لعام 1435هـ والأعوام السابقة له.

إعادة محاكمة 5 متهمين في سيول جدة بعد تبرئتهم

قررت الدائرة الخامسة بالمحكمة الجزائية بمحافظة جدة أمس، استدعاء خمسة متهمين بالرشوة في قضايا سيول جدة كانت قد تمت تبرئتهم في وقت سابق، وذلك بسبب خطأ في صك الحكم الابتدائي.

وستجرى اليوم إعادة محاكمة المتهمين الخمسة من جديد، وسيواجههم المدعي العام بأدلة وقرائن جريمة الرشوة، التي تدور حول طلب أموال والتوسط فيها لتمرير معاملات تخص أراضي ومخططات.

جهات حكومية تتجاهل سداد 31 مليون ريال «ذمم مالية» للكهرباء

بلغت الذمم المالية المستحقة لشركة الكهرباء “سكيكو” حتى نهاية الربع الثالث من العام الحالي 2016، أكثر من 31 مليون ريال، فيما لم تلتزم جهات حكومية بسداد المستحقات المالية المترتبة على استهلاكها من الطاقة الكهربائية.

إرجاء المشروع الخليجي الموحد للسلع لحين تلافي عقباته

قال وكيل وزارة التجارة والصناعة الكويتية خالد الشمالي، “إن مشكلات تعتري المشروع الخليجي للشراء الموحد للسلع الأساسية، بعد الدراسات التي تشير إلى أن الشراء الجماعي قد يؤدي إلى زيادة الأسعار” مضيفا سيتم إرجاء المشروع لحين بحثه من جديد وتلافي عقباته.

«المسند»: موجة البرد الحالية قد تُسبب وعكات صحية

توقّع الدكتور عبدالله المسند، أستاذ المناخ المشارك بقسم الجغرافيا في جامعة القصيم، المختص في الطقس، أن تخلف الموجة الباردة الحالية بعضاً من الحالات الصحية السلبية.

استدعاء 25 سيارة «لكزس RX» بسبب عُطل في نافخ الوسائد

استدعت وزارة التجارة والاستثمار عن استدعاء 25 مركبة “لكزس RX” موديل 2016، بسبب خلل في نافخ الوسائد الهوائية الأمامية للراكب قد يؤدي إلى انتفاخ جزئي لها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook