الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وكيل سابق للتعليم: مواقع التواصل سبب في تغيب الطلاب عن المدارس (فيديو)

screenshot_6
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعودالخالد:

قال الدكتور عبدالعزيز الثنيان، وكيل بوزارة التعليم سابقاً، أمس الأحد؛ تعليقاً على قرار ربط وزارة التعليم المواظبة والسلوك بالقبول بالجامعات: إننا "في حاجة لوعي ويقظة من الأسرة والإعلام ومن الجميع وأرجوا أن لايلقى اللوم على المدرسة وحدها".

اضافة اعلان

وأضاف "الثنيان" في اتصال هاتفي مع برنامج "أخباركم" على قناة المجد: أن "هذه التغيب عن المدارس ظاهرة اجتماعية مألوفة عند كثير من الأسر وهو خلل يجب على الجميع تلافيه والتعليم جد ولايمكن أن يتحقق إلاّ بالحزم والانضباط".

وأكد أنه "إذا تراخى الطلاب والمدارس والبيوت لن يتحقق لأبنائنا تعليم"، مشدداً على أن "الانضباط المدرسي مسؤولية اجتماعية كبرى لاتتحملها جهة واحدة وأهم من يتحملها هي الأسرة التي يجب أن تكون أكثر حزماً".

ووجَّه "الثنيان" رسالة إلى المعلمين قائلاً: "رجائي للمعلمين أن يكونوا جادين ماذا بقى من العام الدراسي بعد كل هذه الإجازات ؟"، محذرًا "أبنائنا خاصة في ظل التواصل الحديث والتقنية صارت تشغلهم وتصرفهم وماعاد بقي إلاّ المدرسة".

وكان متحدث وزارة التعليم، مبارك العصيمي، أعلن أن الوزارة تدرس ربط المواظبة والسلوك بالقبول بالجامعات، وذلك للحد من ظاهرة الغياب وخاصة غياب الأيام التي تسبق الإجازة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook